مجلة ريحانة الالكترونية

متى يبان الحمل في التحليل الدم؟

في حال كنت تحاولين الحمل، من الطبيعي أن تطرحي العديد من الأسئلة التي تتعلّق بالوسائل التي تكشف في حال حدوث الحمل أم لا. فهل كنت تعلمين أن بإمكانك تحديد ذلك من خلال الخضوع لفحص الدم؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي متى يبان الحمل في التحليل الدم.

يعمل فحص الدم على تحديد مستوى هرمون الحمل الـhcg في الدم الذي يتم انتاجه من المشيمة بعد التصاق البويضة بالرحم. لكن عليك أن تنتبهي إذ يوجد نوعان من فحص الدم. يعمل النوع الأول على تحديد معدل هرمون الحمل أما الفحص الثاني فيظهر لك ببساطة في حال كنت حاملاً أم لا. وتتعدّد كثيرًا فوائد فحص الدم ومن بينها:

يكشف في حال حدوث الحمل قبل سبعة أيام إلى 12 يوماً وذلك مقارنةً بفحص البول.
يعطي نتيجة دقيقة لمعدل هرمون الحمل في الجسم.

لكن على الرغم من هاتين الفائدتين، إلاّ أن عليك أن تعلمي أن فحص الدم:

يستغرق بعض الوقت قبل الحصول على النتيجة وذلك مقارنةً مع فحص البول.
يجب القيام بهذا الفحص في عيادة الطبيب.

هذا وعليك أن تعلمي أن الطرق الأخرى التي يمكنك إعتمادها من أجل تحديد في حال حدوث الحمل أم لا تتعدّد ومن بينها الخضوع لفحص الحمل المنزلي أو فحص البول.

أما في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تتردّدي باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على كل ما يخطر ببالك.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه