مجلة ريحانة الالكترونية

ماسك الموز يعيد الترطيب لبشرتك... اليك طريقة تحضيره!

إن كنت تعانين من جفاف البشرة جراء تغيّر الجو أو كنت تتمتعين ببشرة جافة لا تقلقي أبدا لأننا سوف نساعدك على إيجاد حل مثالي للحصول على بشرة نقية بالإضافة إلى محاربة تجاعيد الوجه

، ما عليك سوى القيام بماسك الموز السهل التحضير للتمتع ببشرة لا مثيل لها والتخلص من مشكلتك.


ماسك الموز والعسل لترطيب البشرة الجافّة

المكوّنات:

- موزة ناضجة

- ملعقة كبيرة من العسل

- ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير:

قومي بتقطيع الموز ثم أضيفي ملعقة العسل وملعقة زيت الزيتون واخلطي المزيج جيّداً لتصبح العجينة متماسكة وناعمة.باشري بدهن بشرتك بعجينة الموز والعسل واتركيها لمدة عشر دقائق ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.

بعد استخدام هذا الماسك ستكتشفين أن بشرتك أصبحت أكثر حيويّة ونضارة ورطوبة وباتت جاهزة لمحاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة، إذ يتضمّن هذا الماسك الفيتامين E الضروريّ للبشرة والجلد بالإضافة الى العسل والزيت ومضادات الأكسدة.
ماسك الموز والزبدة لعلاج البشرة الجافة

المكونات:

- موزة ناضجة

- ملعقة كبيرة زبدة بيضاء أو حليب
طريقة التحضير

إهرسي الموز واجعليه عجينة متماسكة وامزجي الحليب أو الزبدة مع الموز جيداً وبإمكانك إضافة القليل من ماء الورد. قومي بوضعه على الوجه واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

إن هذه الخلطة مثالية لترطيب ممتاز للبشرة الجافة وبخاصة في فصل الشتاء حيث الرياح الجافة التي تتسبب بمشاكل جلدية عديدة. فلا تبخلي على نفسك وابدأي اليوم بماسك الموز ولن تندمي أبداً. لا تنسي تكرار العملية مرة في الأسبوع على الأقل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه