مجلة ريحانة الالكترونية

ماسك الخوخ للبشرة

مثل كثير من الفواكه الخوخ يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي ، و أحماض ألفا هيدروكسي هي مجموعة من الأحماض الطبيعية الموجودة في الأطعمة

مثل اللبن الرائب و الفواكه و السكر ، و هي تعمل كمقشر معتدل ، و تقوم بتحطيم خلايا الجلد الميتة و تساعد على خلق دوران للخلية الجديدة ، و إستخدامه يترك الجلد لين ، و يجعل البشرة أكثر وضوحا و يقلل الرؤوس السوداء ، و يحتوي الخوخ أيضا على فيتامينات A و C ، و التي هي عالية في مضادات الأكسدة و تقوم بتفتيح الجلد طبيعيا .

 

و قناع الخوخ مع السكر البني رائع جدا لجميع أنواع البشرة من الدهنية الزيتية إلى العادية إلى الجافة ، و كذلك المعرضة لحب الشباب ، و تستخدم هذه الوصفة على الوجه و الجسم ، و يجب إستخدامها كل أسبوع .

المكونات : 1 ثمرة خوخ مقشرة
1/2 ملعقة كبيرة زيت . كزيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون
1/2 ملعقة كبيرة من العسل الخام ، و يفضل رفع درجة حرارته في الميكروويف
1 ملعقة كبيرة من السكر البني

الطريقة : 1-قومي بهرس الخوخ في الخلاط بإستخدام القليل من الماء إذا لزم الأمر .

2-ضعي الخوخ في وعاء و قلبيه مع الزيت و العسل و السكر البني .
3-ضعيه بحركات دائرية على الوجه و العنق . و إذا كنت بحاجة إلى السكر البني أكثر قومي بإضافته فهدفك هو تقشير الجلد الميت على وجهك .
4-إتركيه على وجهك لمدة 5 دقائق .
5-ثم إشطفيه و جففيه مع منشفة دافئة .
6-ثم قومي بترطيب وجهك .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه