مجلة ريحانة الالكترونية

ماذا يتضمن رجيم الحمل؟

تحتاج كل امرأة حامل إلى الحصول على البروتين والفيتامين والمعادن مثل حمض الفوليك والحديد من أجل سير عملية الحمل في شكل صحي وسليم.

فإذا كان نظامك الغذائي خلال هذه الفترة لا يحتوي على كل العناصر الغذائية فعليك البدء فورًا بتغيير ذلك. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ماذا يتضمن رجيم الحمل.

 

الآن وقد أصبحت حاملاً وستصبحين أم بعد نحو 9 أشهر، عليك الإنتباه كثيرًا إلى كل ما تتناولينه إذ يمكنه أن يؤثر على صحة الجنين.

في حال كان وزن المرأة الحامل طبيعيًا، لا تحتاج إلى زيادة السعرات الحرارية خلال الفصل الأول من الحمل. لكن عليها التأكد من الحصول على نحو 300 سعرة حرارية إضافية خلال الفصل الثاني و450 سعرة حرارية خلال الفصل الرابع. أما في حال كنت تعانين من نقص الوزن أو زيادة في الوزن فيختلف الأمر حسب طبيعية الجسم والوزن.

خلال الحمل على المرأة التأكد من حصول 6 إلى 11 حصص من الخبز والحبوب وفاكهتين إلى 4 فاكهة وحصتين إلى 4 حصص من الخضراوات و4 حصص من منتجات الألبان و3 حصص من البروتين.

في هذا السياق، على المرأة اختيار أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الخبز والحبوب الكاملة والمعكرونة والأرز وكذلك الفاكهة والخضروات. فعليها التأكد من حصولها على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها يوميًا خلال هذه الفترة.

إضافةً إلى ذلك، على المرأة التأكد من اختيار طعام أو شراب في اليوم يحتوي على الفيتامين سي مثل البرتقال والجريب فروت والفراولة والبابايا والبروكلي والقرنبيط. تحتاج الحامل إلى 70 ملغ من الفيتامين سي كل يوم.

الجدير بالذكر أن يجب على المرأة تجنّب الكثير من الأطعمة التي يمكنها أن تؤثر على طريقة سير عملية الحمل ومن بينها السوشي والأجبان الطرية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه