مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي فوائد عصير الليمون للحامل؟

هل تعلمين ما هي فوائد عصير الليمون للحامل؟ تعتبر فترة الحمل من أهم المراحل التي يمكنك أن تمرّي بها إذ يجب عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى كل ما تتناولينه. يؤثر كل ما تحصلين عليه أو كل ما تقومين به على صحتك وصحة الجنين. لكن لا تقلقي أبدًا حيال تناول عصير الليمون خلال الحمل إذ يحتوي على العديد من الفوائد، فما هي أبرزها؟

    يحتوي على الفيتامين س: تعاني نسبة كبيرة من النساء من نقص الفيتامين سي في أجسامهن. لذلك، يعتبر الليمون غنيًا بهذا الفتيامين الذي تحتاجين إليه من أجل نمو الجنين.
    يعالج الإمساك: تعتبر مشكلة الإمساك من المشاكل الشائعة التي تعانين منها خلال فترة الحمل. لذلك، تأكدي من تناول عصير الليمون من أجل علاج هذه المشكلة المزعجة.
    يحتوي على مواد مضادة للأكسدة: يعتبر الليمون غنيًا بالمواد المضادة للأكسدة. لهذا السبب يعمل كمطهّر ويخرج كل السموم الموجودة في الجسم.
    يعالج عسر الهضم والغثيان: يعمل الليمون على معالجة مشكلة عسر الهضم ويحدّ من أعراضها. كما يمكنك تناول هذا النوع من العصير أو تنشّق رائحته لمحاربة الشعور بالغثيان.
    يسهل عملية الولادة: تشير العديد من الدراسات إلى أن يمكن لكوب من عصير الليمون والعسل أن يخفّف من آلام الولادة بشكلٍ كبير. لكن من أجل فعالية هذه الخلطة، يجب عليك البدء بتناولها عند وصولك إلى الشهر الخامس من الحمل.
    يعالج حرقة المعدة: يمكنك تجنّب التعرّض لحرقة المعدة والإنتفاخ في حال تناولك عصير الليمون خلال الحمل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه