مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي فوائد زيت جوز الهند على الأظافر؟

نصحني كثيرا من أصدقائي باستخدام زيت جوز الهند كمرطب طبيعي لأظافري، لأن له نتائج لا يمكن لأحد أن يتخيلها. زيت جوز الهند يعمل بمثابة السحر على الأظافر،

فيعيد لها حيويتها التي فقدتها نتيجة كثيرة استخدام طلاء الأظافر أو سوء العناية بها. وبعد أن علمت فوائد زيت جوز الهند على الأظافر ورأيتها، قررت أن أخبرك أياها لتنعمي بأظافر صحية لا مثيل لها.

 

فوائد زيت جوز الهند على الأظافر:

١- تطويل وتقوية الأظافر

- من فوائد زيت جوز الهند على الأظافر أنه يعمل على تطويلها بشكل سريع، ويقلل من تقصفها. لذا كل ما عليك فعله للاستفادة منه في هذه الحالة هو تدليك يديك وأظافرك بزيت جوز الهند الدافىء قبل النوم في حركات دائرية، وتأكدي أنك تستخدمين زيت جوز هند خام.

- يمكنك أيضا الاتجاه إلى غمر أظافرك في منقوع زيت جوز الهند وذلك عن طريق خلط ربع كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب عسل وأربع قطرات من زيت الروزماري. امزجي المكونات معا وضعيهم في الميكروويف لمدة ٢٠ ثانية حتى يدفئوا ومن ثم اغمسي أصابعك فيهم لمدة عشر دقائق.

٢- العناية بالجلد المحيط بالأظافر

- من فوائد زيت جوز الهند التي لا يمكن أحد أن يغفلها، قدرته على المحافظة على الجلد المحيط بالأظافر. جربي تدليك أظافرك والجلد المحيط به يوميا وستلاحظين الفرق بنفسك. زيت جوز الهند يرطب الجلد ويتركه أملس كبشرة الأطفال، كما أنه يحمي الأظافر من التشقق ويخلصك من الزوائد الجلدية طبيعيا، كما أنه يغذي البشرة. لذا لما لا تستخدمينه يوميا قبل النوم؟

٣- التخلص من فطريات الأظافر

- يساعد زيت جوز الهند على التخلص من فطريات الأظافر المختلفة، فمن فوائدة شد الجلد وتقويته ومحاربة البكتيريا المسببة للفطريات المختلفة على الأظافر.

يمكنك الاستفادة من زيت جوز الهند في هذه الحالة عن طريق تنظيف المنطقة المصابة بالفطر جيدا ثم تدليكها بزيت جوز الهند. كرري هذه العملية مرتين يوميا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه