مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي فوائد الكاري الطبية؟؟

يعتبر الكاري من المنكهات اللذيذة التي تضفي طعماً مميزا على الطعام، ونتعرف في هذا المقال على الفوائد

الصحية للكاري؛ حيث يؤكد الباحثون أن الكاري أو البهار الهندي بلونه الأصفر يحتوي على جزئيات لها خاصية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات وتحسن من قدرات التعلم لدى الحيوان.

 

كذلك أظهرت الدراسات الحديثة أن الشعوب الآسيوية التي تستهلك الكاري بكثرة، يتمتعون بذاكرة أقوى من غيرهم الذين لا يستهلكون غير كميات صغيرة منه، كما يقول الباحثون إنه من أفضل مصادر الطعام، ويحتوي على أملاح معدنية، بالإضافة إلى الحديد، والكالسيوم.

وبهارات الكاري قد تقي من مرض التصلب المتعدد "تصلب الشرايين" وتعتبر أفضل علاج لمرض الزهايمر أو خرف الشيخوخة، كما أن تناول الكاري يخفف من الصداع، بل إنه أفضل من الـ"أسبرين" في التخلص من أوجاع الرأس، كما يمكن أن يساعد في علاج الصداع النصفي ويمنع الإصابة بسرطان القولون.

ويشار إلى أنه يمكن وضع الكاري على الأسماك البيضاء والدجاج والخضروات، كما يتم إضافته إلى صلصة البندورة.

https://maktoob.helwa.yahoo.com/%D9%85%D8%A7-%D9%87%D9%8A-%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%A9%D8%9F%D8%9F-085634152.html

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه