مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي انواع افرازات قبل الدورة التي تدل على الحمل؟

تكاثرت الأقاويل حول ظهور افرازات قبل الدورة تدل على الحمل. لكن ما هي

أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تعتبر الافرازات البيضاء التي تظهر قبل موعد الدورة الشهرية من الأعراض الأساسية التي تشير إلى حدوث الحمل. هذا وتشير العديد من الدراسات إلى أنه تزداد نسبة الإفرازات المهبلية خلال الأيام الأولى من الحمل. أما من الأعراض التي تبدأ بالظهور لاحقًا فتتضمن الشعور بالغثيان الصباحي والتعب والإرهاق والمعاناة من انقطاع الدورة الشهرية. هذا وتصبح الإفرازات أكثر شفافةً خصوصًا مع اقتراب وقت التبويض.

لكن عليك التأكد من عدم صدور أي رائحة غريبة من الإفرازات البيضاء وإلا يمكن أن تشير حينها إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة.

أما بعد تخصيب البويضة، فمن الطبيعي أن تلاحظين نزول بعض البقع من الدم. لكن عليك التمكن من التفرقة في حال كان هذا العارض يشير إلى حدوث الحمل أم أنه ببساطة ناتج عن الدورة الشهرية. في حال الحمل، يمكن لهذه الإفرازات أن تتراوح بين اللون الزهري أو الأحمر والبني الفاتح أو الداكن.
أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية، لا تترددي باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في أي موضوع يخطر ببالك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه