مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي الطريقة الصحية لتذويب اللحوم المجمّدة؟

هناك الكثير من الطرق لذوبان الجليد عن اللحومأو عن الدجاج، ولكن ليست

كلها آمنة. الطريقة الصحية هي تركها تذوب في البرّاد إلّا أن هذا الأمر قد يستغرق ساعات.

من هنا ماذا تفعلين عندما تكونين على عجلة من أمرك ؟

الماء الباردة

ضعي اللحوم المجمدة في كيس محكم الإغلاق ثم ضعيه تحت ضغط الماء، إما مع تدفق للمياه الباردة أو في حوض واستبدلي الماء كل 30 دقيقة.

ان ترك اللحوم المجمّدة حتى في الماء الباردة أسرع من ذوبان الجليد في البرّاد، إلّا أن البرّاد سيكون مكاناً مناسباً لتكاثر وانتشار البكتيريا. لذا إن هذه الطريقة هي الأنسب لذوبان اللجوم المجمّدة وتفادي البكتيريا.

طريقة ذوبان الجليد في الماء البارد تتطلّب تغيير الماء كل 30 دقيقة، أو حتى وضع اللحوم تحت تيار من الماء المتدفّق. وهذا الأمر يساعد على إبقاء الماء في درجة حرارة أكثر ثباتا لتسهيل ذوبان الجليد بشكل أفضل ومنع مسببات الأمراض البكتيرية من النمو.

المايكرويف

بالتأكيد أسرع وسيلة للجميع، لا بل أنها مريحة و لا تتطلب الكثير من الاهتمام .

لكن السلبيات تكمن في أن التذويب في الميكروويف يمكن طهي اللحوم جزئيا، وهي ليست بالضرورة أمرا سيئا. لكنه يعني أنه يجب أن تطهي اللحمة على الفور ولا تتركيها أبداً لليوم الثاني وذلك لمنع البكتيريا من الانتشار في المناطق الدافئة.

وعندما تريدين تذويب الجليد بالمايكروف فمن الأفضل أن تنزعي الغلاف البلاستيكي ووضعها في صحن زجاجي ذلك بسبب السموم التي تتنتجها الأغلفة والأضرار على الماكولات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه