مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي اعراض انسداد الشرايين؟

يجب أن تنتبه المرأة جيدًّا من مشكلة انسداد الشرايين التي يمكنها أن تصيب معظم

أنحاء الجسم إذ يمكنها أن تؤدي إلى معاناتها من مشاكل عدة ومن بينها مرض الشريان التاجي ومرض الشريان المحيطي وغيرها. لكن من أجل التمكن من تحديد ذلك، عليك أن تكوني على علم بكل الأعراض التي قد تعانين منها والتي قد تشير إلى تعرضك إلى هذا المرض. لذلك، تقدم لك "عائلتي" أبرز هذه العلامات التي يجب أن تنتبهي إليها بدقة من أجل تشخيص هذه المشكلة بوقت مبكر.

 

تشير العديد من الدراسات إلى أن مشكلة انسداد الشرايين لا تسبب أي أعراض إلاّ عند حدوث مشكلة خطيرة مثل تعرّضك للأزمة القلبية أو السكتة الدماغية. لكن عند انسداد الشرايين بنسبة 70% قد تظهر أحيانًا الأعراض التالية:

    عدم القدرة على التنفس بشكلٍ جيد.
    خفقان القلب.
    ضعف الجسم.
    الدوران.
    الغثيان والإستفراغ.
    التعرق.
    تنميل جهة واحدة من الجسم.
    عدم القدرة على تحريك اليد والرجل.
    عدم القدرة على الرؤية بشكلٍ واضح.

أيضًا، يمكنك أن تشعري بألم حاد في بطنك بسبب انخفاض نسبة تدفق الدم الى القلب. غالبًا ما يعود هذا الإنخفاض إلى وجود ترسّبات في الشرايين المؤدية إلى القلب.

هذا وعليك أن تعلمي أن الفحوصات التي يمكنك الخضوع لها من أجل تشخيص هذا المرض تتعدّد إلاّ أن طبيبك سيختار أفضلها على حسب الأعراض التي تعانين منها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه