مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي اعراض التهاب البول؟

هل تعلمين ماهي اعراض التهاب البول؟ عليك أن تكوني على علم بكل المعلومات حول هذا الموضوع لتتمكني

من اكتشاف هذه المشكلة الصحية في وقتٍ مبكر والتمكن من علاجها قبل تفاقم حدة الأعراض التي تعانين منها.

لا تظهر عادةً أي أعراض في حال المعاناة من التهاب البول. لكن في حال ظهورها ستعانين من الأمور التالية:

    الشعور برغبة بدخول الحمام لعدة مرات متتالية.
    الشعور بحرقة حادة عند التبول.
    ظهور بعض البقع من الدم في البول.
    صدور رائحة غريبة من البول الخاص بك.
    الشعور بألم حاد في الحوض.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ يمكن لهذه الأعراض التي ذكرناها أن تشير إلى معاناتك من مشاكل صحية أخرى وليس من التهاب المسالك البولية.

في هذا السياق، لا يجب أن تقلقي في حال إصابتك بهذه المشكلة إذ تتعدد كثيرًا الطرق المنزلية التي تعمل على على علاجها ومن بينها:

    الحصول على الفيتامين سي: عليك أن تتأكدي من حصولك على الكمية اللازمة من الفيتامين سي إذ يمنع هذا الأخير نمو البكتيريا الموجودة في الجسم.
    تجنب تناول بعض الأطعمة: في حال كنت تعانين من التهاب المسالك البولية، تأكدي من عدم إضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي ومن بينها الأطعمة الحارة والمشروبات الغازية.

أخيرًا، في حال لم تشعري بأي تحسن، ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيصف لك العلاج المناسب. هذا ويجب عليك التأكد من عدم تناول أي دواء من دون حصولك على موافقة الطبيب أولًا للتأكد من عدم احتوائه على بعض المكونات التي تؤثر سلبًا على صحتك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه