مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي أعراض ارتفاع ضغط الدم؟!

ارتفاع ضغط الدم بشكل عالٍ عن المستوى الطبيعي، من الممكن أن يصل إلى مستوى يهدد فيه حياة

الإنسان، وأسوأ ما في ارتفاع ضغط الدم هو عدم وجود أعراض محددة يمكن من خلالها معرفة وجود ارتفاع في ضغط الدم.

 

لكن وعلى الرغم من غياب أعراض ارتفاع الضغط في معظم الحالات، إلّا أنّ عدداً قليلاً من الناس قد يشعر في مراحل المرض الأولى بصداع، نوبات من الدوار، نزيف من الأنف أكثر من المعتاد، غثيان، وألم في الصدر، وغالباً ما لا تظهر هذه العلامات إلّا عند وصول ارتفاع ضغط الدم إلى مرحلة شديدة الخطورة قد تهدّد الحياة.

وتجدر الإشارة إلى أنّه لا يمكن ترك هذه المشكلة الصحية من دون علاج نظراً لما قد تحمله من مضاعفات خطيرة، وفي أغلب الأحيان ستقومين بقياس ضغط دمك في كلّ مرة تزورين فيها الطبيب في كلّ من الذراعين لتحديد نتيجة دقيقة، ولكن إذا كنت عرضة للإصابة بأمراض القلب أو أنّه سبق تشخيص مرض الضغط لديك فلا بدّ من أن يُطلب منك قياس ضغط الدم بشكل متكرّر.

على الرغم من أنّنا ننصح بزيارة الطبيب باستمرار للتأكّد من معدلات ضغط الدم إلّا أنّه بإمكانك أيضاً مراقبة مستوياته من خلال اقتناء جهاز قياس كي تتمكّني من متابعته بشكل دائم. وعند ملاحظة أي ارتفاع استشيري طبيبك على الفور.

https://maktoob.helwa.yahoo.com/%D9%85%D8%A7-%D9%87%D9%8A-%D8%A3%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%B6%D8%BA%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%9F-071034196.html

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه