مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي أسباب حكة الرأس وكيف تعالجيها؟؟

بداية أسباب حكة الرأس: أسباب حكة فروة الرأس يمكن أن تكون عدة والسبب الرئيسي لها هي القشرة التي قد تحدث

بسبب التهاب الجلد أو الأكزيما، فعندما يعاني الشخص من القشرة وحكة فروة الرأس معاً فهذا دليل على أن الشخص يعاني من التهاب في فروة الرأس التي يمكن أن تكون فطرية، أما الحكة لدى الأطفال غالباً ما يكون بسبب القمل.

 

ومن أهم العلاجات المنزلية للتخلص من حكة فروة الرأس:

استعمال زيت جوز الهند للتخلص من الحكة: سخني القليل من الزيت وتدليك فروة الرأس بها ثم تركه على الشعر لمدة ساعة أو أكثر ثم غسل الشعر بالشامبو.

استخدام زيت الشاي: إن زيت شجرة الشاي ليكون عنصرا مفيدا للشعر فله خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للبكتيريا. لذلك من المفيد استعمال زيت شجرة الشاي على فروة الرأس بانتظام.

تغيير منتجات العناية بالشعر: قد يكون السبب في الحكة هو المنتجات الخاصة للعناية بفروة الرأس لذلك من المستحسن أن يتم بتغيير الشامبو المستخدم واستبداله بآخر مرطب أكثر للشعر كما يجب إضافة البلسم للشعر للحد من جفاف فروة الرأس.

يجب تجنب لف وربط الشعر المبلل: لأن الشعر الرطب بجمع الأوساخ كما أنه يسمح حتى للعفن بالنمو على الشعر.

يجب تمشيط الشعر يومياً: لأنه يساعد على زيادة الدورة الدموية ويساعد على توزع الزيت من فروة الرأس على جميع الشعر.

العسل للترطيب فروة الرأس: ومن المعروف أن العسل مرطب طبيعي وهو أيضاً يحوي على مضادات حيوية لذلك فهو كفيل بالقضاء على الحكة إذا ما طبق على الرأس على شكل ماسك .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه