مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي أبرز اسباب صعوبة النوم خلال الليل؟

هل تعانين من صعوبة النوم خلال الليل؟ هل تستيقظين عدة مرات خلال

فترة الليل ولا تتمكنين من العودة إلى النوم؟ لماذا يحدث ذلك؟ هل هذا الأمر يدل إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة؟

لا يجب أن تتجاهلي هذا الموضوع في حال لم تتمكني من النوم ليلًا إذ يمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى شعورك بالصداع الحاد والتعب والإرهاق خلال قترة النهار ولا تتمكنين من التركيز في عملك. لكن من أجل علاج هذه المشكلة، عليك أن تكوني على علم بأبر. الأسباب التي أدت إليها أصلًا. فهل تعلمين ما هي أبرزها؟

تتعدد كثيرًا الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى عدم القدرة على النوم وبما فيها عادات النوم ونمط العيش وتناولك بعض الأدوية التي يمكنها أن تؤثر على هذا الأمر.

يمكن لبعض هذه الأمور أن تتحسن من خلال اهتمامك بنفسك أكثر أما بهضها الآخر فقد تتطلّب العناية الطبية.

أما من الأمور الأخرى التي يمكنها أن تؤثر على النوم فتتضمن تقدّمك بالعمر أو مشاهدة التلفاز لوقت طويل أو تناول نسبة كبيرة من الكافيين خلال الليل أو وجود صوت عالٍ أو شعورك بالحماس تجاه أمر معين أو عدم شعورك بالراحة في الغرفة التي تنامين فيها.

هذا ويمكن للنوم لساعات طويلة خلال النهار أو التعرض للشمس كثيرًا أو التبول بكثرة أو شعورك بألم في الجسم أن تؤدي إلى صعوبة النوم خلال الليل.

فكما لاحظت، تتعدد كثيرًا الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة. لذلك، لا تهمليها وحدّدي السبب الرئيسي وراء ذلك من أجل الحصول على قسط كافٍ من الراحة لتكوني أكثر نشاطًا خلال النهار.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه