مجلة ريحانة الالكترونية

ما هو مقدار فيتامين د للاطفال فوق السنه؟

يعتبر من المهم إضافة الفيتامين د نظام طفلك الغذائي إذ يعزز نموه ويجنبه من التعرض للكثير من المشاكل الصحية بشكلٍ عام.

هذا ويعتبر الفيتامين د مهمًا من أجل نمو العظام في الجسم. لكن هل تعلمين ما هو مقدار فيتامين د للاطفال فوق السنه؟ نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يجب أن يحصل الأطفال الذين يبلغون عمر السنة وما فوق على 600 وحدة وطنية من الفيتامين د في اليوم.
المصادر الأساسية للفيتامين د

يقال أن المصدر الأساسي للفيتامين د هو أشعة الشمس إلا أن الجسم لا يمكن أن يمتص هذا النوع من الفيتامين إذ كان طفلك مرتديًا ثيابه إذ يمنع هذا الأمر دخول أشعة الشمس إلى البشرة.

على الرغم من أنه من الصعب تحديد كمية الفيتامين التي يحصل عليها الطفل في حال جلوسه تحت أشعة الشمس إلا أنه ينصح بخروجه من المنزل ما بين الخمس دقائق والـ30 دقيقة من أجل حصوله على الفيتامين د.

هذا وتتعدد كثيرًا الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظام طفلك الغذائي بهدف زيادة نسبة الفيتامين د في الجسم. ومن بين هذه الأطعمة تتضمن الأسماك الدهنية وزيت السمك. لكن مع العلم أن الأطفال لا يحبون تناول هذه الأطعمة، يمكنك تقديم له الحليب الذي يحتوي على الفيتامين د واللبن الزبادي والعصير والحبوب وغيرها من الأطعمة والمشروبات.

أخيرًا، إذا كان لديك أي أسئلة إضافية، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في أي موضوع يخطر في بالك.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه