مجلة ريحانة الالكترونية

ما هو اقرب حليب لحليب الام؟

جميعنا نعلم أن لا بديل لحليب الأم إذ يعتبر الأفضل من أجل تعزيز جهاز الطفل المناعي ومن أجل حمايته من التعرض للكثير من المشاكل في المستقبل.

لكن في بعض الأحيان، قد لا تتمكن الأم من إرضاع طفلها وذلك لسببٍ أو لآخر وتضطر إلى التفتيش عن اقرب حليب لحليب الام! فهل تعلمين ما هو؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.
ما هي العناصر التي يجب أن يحصل عليها الرضيع؟

هل تعلمين ما هي مكونات حليب الأم؟ يحتوي حليب الأم على نسبة عالية من الدهون والبروتين والعناصر الغذائية الأخرى التي يحتاج إليها الطفل خلال السنة الأولى من عمره. في هذا السياق، انتشرت بعض المعلومات التي تشير إلى أن الصيغة الموجودة في الحليب الماعز هي الأقرب إلى حليب الأم. لكن لا يمكننا تأكيد هذه المعلومة إذ لم يتم تثبيتها حتى الآن.

لكن عند طرح هذا الموضوع، من الطبيعي أنك تسمعين أنه لا يوجد أي فرق بين حليب الماعز وحليب البقر. لكن نود الذكر أنه عند اختيار الحليب للطفل، عليك التركيز على الحقائق الثلاثة:

    يحتوي أي نوع من الحليب الصناعي على المكونات التالية: البروتين والدهون والكاربوهيدرات ومختلف أنواع الفيتامينات والمعادن. لكن الأمر الذي قد يختلف بين نوع حليب وآخر هو نسبة كل من المكونات المذكورة.
    لا يحتوي أي حليب صناعي على نفس مكونات حليب الأم ويقال أن هذا الأخير يحتوي على 100 عنصر إضافة لا يمكن ايجاده في الحليب الصناعي. على سبيل المثال، لا يحتوي الحليب الصناعي على الخلايا الحية والكوليسترول والانزيمات ومجموعة واسعة من المواد الفعالة بيولوجيا.
    يفضل اختيار الحليب الصناعي الذي لا يحتوي على نسبة عالية من البروتين لتجنب إصابة الطفل بالسمنة في المستقبل.

لذلك، عند اختيار الحليب الاقرب لحليب الأم، تأكدي جيدًّا من المكونات وننصحك بمراجعة الطبيب قبل أخذ القرار بتقديمه للطفل وذلك لطمأنة نفسك وللبقاء على المسار الصحيح.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه