مجلة ريحانة الالكترونية

ما لا تعرفينه عن القرفة !

تعد القرفة من أطيب أنواع التوابل مذاقا، ليس هذا فقط، بل لها العديد من الفوائد الصحية التي يجهلها الكثيرون، سنقتصر على ذكر البعض منها في السطور التالية:

- هل تعلمون أن كل 100 غرام من القرفة يحتوي على 17 ملغ من الحديد؟ إضافة إلى ذلك فهي غنية بمادة منشطة مفيدة للجسم، ولذلك نجدها توصف بحالات الضعف والوهن ولمحاربة ركود الجسم

.

- فيما يخص الجهاز التنفسي، تساعد القرفة على طرد البلغم وتقي من الزكام والسعال وتنقي صوت المصابين بالرطوبة ونزلات البرد.

وإلى جانب المذاق الحلو الذي يتمتع به هذا النوع من التوابل، فالقرفة توصف بشكل أساسي لمرضى السكري كونها تزيد من فاعلية الأنسولين لأنها تنظم ارتفاع الجلوكوز في الدم، مما يشجع على طهيها مع الأرز، النشويات وباقي المأكولات.

بالإضافة إلى كل ما قدمناه لك عن القرفة، فهي تهتم أيضا بجمالك، عن طريق الزيوت الطبيعية الموجودة فيها، والتي تعتبر علاجا فعالا للنمش والكلف في الوجه

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه