مجلة ريحانة الالكترونية

لهذه الأسباب ستفضلين ممارسة الرياضة في الصباح أكثر من أي وقت آخر!

للرياضة فوائد كثيرة على صحة الإنسان البدنية والنفسية. ومما لا شكّ فيه أنها تمنحك جسمًا صحيًّا وقوامًا رشيقًا فضلًا

عن تنشيط وتفعيل قدراتك الذهنية. إنّ ممارسة أي نشاط رياضي مفيد في كلّ الأوقات إلاّ أنّ الأسباب التي سنعرضها لك ستجعلك تفضّلين ممارسة الرياضة في الصباح بشكل خاص.

 

    أوّلًا، الرياضة الصباحية تمنحك نشاطًا وحيوية وتجعلك أكثر إنتاجية طيلة اليوم. لا تهملي وجبة الفطور!
    لقد أثبتت آخر الدراسات أنّ تناول الكافيين في الصباح وقبل ممارسة أي نشاط رياضي يمدّ جسمك بطاقة كبيرة تجعله أكثر نشاطًا وسرعة ويساعدك على خسارة سعرات حرارية أكثر أثناء ممارسة الرياضة.
    إنّ ممارسة الرياضة في الصباح أيضًا تجعلك أقلّ عرضة للتوتر والضغط النفسي في وقت لاحق من النهار وتساهم في المقابل بتحسين المزاج.
    وقد أثبتت الدراسات أيضًا أنّ ممارسة الرياضة في الصباح تنظّم الشهية لديك وتحدّ من قابليتك على الإفراط في تناول الطعام طيلة اليوم، كما أنّ العامل النفسي يلعب دورًا مهمًّا هنا إذ إنّ الجهد الذي تبذلينه لممارسة الرياضة في الصباح يجعلك تفكرين مرتين قبل تناول الوجبات الدسمة فيذهب تعبك سدًى.
    لا تمدّك الرياضة الصباحية بالطاقة والنشاط فحسب بل تمنحك بشرة نضرة ومشرقة طيلة اليوم مزيلة كلّ مظاهر التعب الناتجة من الإرهاق الجسدي ومن نقص النوم.
    تساهم الرياضة الصباحية في تنشيط عملية الأيض وحرق الدهون في جسمك ناهيك عن حرق سعرات حرارية أكثر من أي وقت آخر في اليوم.

وأخيرًا، لا شك في أنّ للرياضة في أي وقت منافع كثيرة لا تحصى ولا تعدّ إلاّ أنك إذا أردت بدء نهارك بإيجابية وطاقة فلا بدّ لك من ممارستها في الصباح!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه