مجلة ريحانة الالكترونية

لهذه الأسباب احتفظي بصديقاتك المخلصات حتى بعد الزواج

حياتك الزوجية غالبا ما ستكون من أهم أولوياتك بعد الزواج، لكن عليك سيدتي الاحتفاظ كذلك

بعلاقتك الجيدة بصديقاتك بعد الزواج، و لا تجعلي اهتمامك كله على قضاء الوقت كله مع الزوج فقط او حتى بعد انجاب الطفل الاول و دخولك في حياة جديدة مغايرة تماما لما عشته من قبل، الا انه لا يجب عليك إنهاء علاقتك القديمة بصديقاتك بالمرة، حيث سيأتي وقت بعد ذلك و تتسألين عن مكان صديقاتك في حياتك، الصديقات اللواتي وقفن الى جانبك في لحضات ضعفك و اللواتي كن دائما بجانبك، حيث لن هذه هي العلاقات يمكنك الاحتفاظ بها حتى بعد زواجك و لا تضحي بصديقاتك فبإمكانك الاحتفاظ بها و الاستمتاع بصديقاتك.
عندما تجدين شريك حياتك المناسب فحتما صديقاتك المخلصات بالتأكيد سيفرحن لأجلك، و قد تشعرين ببعض الحزن لأنك لن تستطيعي قضاء أوقات طويلة معهن ، لكن في نفس الوقت فالزوج المتصالح مع نفسه و الواثق من مشاعر زوجته فحتما سيشجع زوجته على استمرار علاقاتها بصديقتها، فالزوج الذي يسعد عندما يرى زوجته سعيدة بعلاقتها هو حقا نعم الزوج الحقيقي و بهذا قد تحققين هدفك بالتقرب دائما الى الصديقات المخلصات.
أما إذا كنت أم فهذا لا يعني ان تتوقفي عن كل ما كنت تقومين به من قبل، كل ما عليك هو التمسك بالحكمة و ان تقومي بعمل هذه الأشياء و لكن بطريقة مختلفة، حيث بامكانك التنزه مع صديقاتك و اصطحاب طفلك و تستمتعا بالحديث معا بينما يستمتع طفلك بالنوم في عربته.
و في الأخير أنصحك بان تحيطي نفسك بصديقاتك الحقيقيات صديقات يتسمن بالأخلاق الرفيعة و القيم الجميلة لان هذا الشيء سيأثر بشكل إيجابي على حيتك، فالصديقة الحقيقة هي التي تقف بجانبك في السراء و الضراء
http://www.brooonzyah.net/articles/view-950.html

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه