مجلة ريحانة الالكترونية

لهذا السبب تجنبي البيتزا والبطاطا المقلية في رمضان

من المعروف أنّ الأطعمة الغنيّة بالسكريات والملح تشكل خطراً على الصحة وتحديداً على القلب والشرايين،

ولكن هل تعرفين أنّ هذه المأكولات تسرّع الشيخوخة؟ أثبتت دراسة نشرتها صحيفة "دايلي ميل" أنّ تناول المعجنّات والأغذية المقلية المليئة بالدهون تضغط على الجسم ممّا يضر بالخلايا ويؤدي إلى ظهور علامات التقدم في السن على الجسم والوجه.

 

وتنصح الدراسة إلى تجنب تناول البيتزا والمعجنات والأطعمة المقلية وتلك التي تحتوي على الدهون المشبّعة. وإليك بعض النصائح التي تساعدك على تقليل نسبة الدهون على المائدة الرمضانيّة:

    انزعي جلد الدجاج قبل طبخه

يحتوي جلد الدجاج على كميّة كبيرة من الدهون التي تضر بصحتك، لذلك ننصحك بنزعه ومن الأفضل فعل ذلك قبل طبخه.

    اختاري اللحوم القليلة الدهن

حاولي دائماً اختيار اللحمة الحمراء القليلة الدهون، ويمكنك الطلب من البائع تنظيف اللحمة قدر الإمكان من الدّهون البيضاء الظّاهرة. وكلّما كانت اللحمة حمراء كلّ ما كانت قليلة الدّهون.

    أكثري من الخضار

أحرصي دائماً على أن تكون نسبة الخضار ضعف كمية اللحوم في الطبق، ويمكن الاستفادة من البروتين النباتي مثل الفاصوليا والفول والعدس والفطر والباذنجان التي تعتبر مصادر غنية بالبروتين.

اختاري المنتجات "قليلة الدسم"

    تحتوي منتجات الحليب على نسبة كبيرة من الدهون لذلك اختاري اللبن والحليب والكريمة والجبنة القليلة الدسم لمائدتك.

    حدّدي كميّة الزيت

حاولي قدر الإمكان تجنّب القلي، فيمكنك شوي الكبّة مثلا أو البطاطا. وحدّدي كميّة الزيت التي تستخدمينها في الطبخة بملعقة واحدة. وابتعدي عن الزيوت الحيوانية مثل السمن والزبدة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه