مجلة ريحانة الالكترونية

لماذا يولد معظم الاطفال الساعة 8 صباحًا؟

اذا كنت قد لاحظت ذلك من قبل أم لا عزيزتي او اختبرت ذلك بنفسك حتى ام لا، فإن معظم الأطفال يولدون صباحًا وفي الساعة الثامنة تحديدًا. لكن هل سألت نفسك ما هي الصدفة التي تجعل أكبر عدد من الولادات تتم في هذا الوقت من اليوم؟ طبعًا إن ذلك ليس صدفة أبدًا فالأطفال الذين يولدون في هذا الوقت من اليوم هم الأطفال الذين يولدون عبر ولادة قيصرية.


ولأن هذا النوع من الولادات بات شائعًا في أيامنا هذه سواء لأسباب صحية قصرية تدفع الطبيب الى اتخاذ قرار بإخضاع المرأة الى عملية قيصرية ام نظرًا لإختيار الحامل بنفسها هذا النوع من الولادات لدوافع تحدثنا عنها في مقالات سابقة.

أما في ما يختص بأوقات ومواعيد الولادات القيصرية، فإنّ جدول الجراحين هو الذي يحتم هذا الوقت دون غيره بدءًا من الثامنة صباحًا وحتى منتصف النهار.


اما مواعيد الولادات الطبيعية فهي لا تحدد بساعة معينّة، كما وأنها تأخذ وقتًا أطول وقد تحدث صباحًا، في منتصف النهار ام مساءً!

فرق آخر ينضم الى لائحة الإختلافات بين الولادة الطبيعية والقيصرية والتي يجب أن تطلعي عليها جيدًا عزيزتي اذا كنت في صدد الإختيار بين أي من هذين النوعين!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه