مجلة ريحانة الالكترونية

لماذا يجب ان يكون التوت البري المجفف جزءاً من يومياتك؟

يعتبر التوت البري من أشهر وأفضل أنواع الفاكهة التي يتغذى منها الإنسان، كان ثماراً أو عصيراً. وتتنوّع أنواع

التوت بين الأحمر والأسود البري، الغنيّة بمغذيات طبيعية تحارب أغلبيّة الأمراض. اكتشفي فوائد التوت البري المجفف مع موقع أنوثة.
فوائد التوت البري المجفف

أولاً، كلّ النساء تحلم بجسم رشيق وتحاول الحصول عليه بجميع الوسائل. ويعتبر التوت المجفّف وسيلة رائعة للتخسيس، خصوصاً في منطقة الأرداف والخصر. وذلك يعود إلى عمل مكونات التوت والبكتيريا الموجودة في قشوره على التخلص من الدهون المتراكمة.

ثانياً، هذا النوع من الفاكهة مفيد للحامل والجنين بسبب غناه بمضادات الأكسدة التي تقوّي المشيمة وتحارب تعب وتقلصات وغثيان الحمل. ولا ننسى أنّه ينشّط الدورة الدموية وبالتالي يغذّي الجنين ويبعد عنه خطر الإجهاض.

ثالثاً، التوت البري المجفف رائع للتخلّص من القلق والتوتر والإكتئاب واستبدالها بالطاقة والنشاط.

رابعاً، للتوت المجفف فوائد جمالية أيضاً، حيث أنّه يساعد على نمو الشعر لأنّه يحتوي على فيتامين أ، الزنك والحديد والأحماض الأمينية الضرورية لنمو الشعر.

خامساً، من الفوائد الجمالية للتوت المجفّف أيضاً هو الحصول على بشرة نقيّة، نضرة وناعمة. كل ما عليك فعله هو طحن كوب من التوت جيداً مع القليل من الماء ليلين ثمّ ضعيه على وجهك لنصف ساعة. شطّفي جيداً بالماء الفاتر ثم إغسلي بماء الورد. كرّري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.
أخيراً، التوت المجفف مفيد للجهاز التنفسي وكسور العظام، ويقوّي الجهاز المناعي بسبب غناه بفيتامين ج وك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه