مجلة ريحانة الالكترونية

لماذا يجب أن تضعي اسفنجة الجلي في الفريزر!

يتم استخدام أكياس الثلج أو مكعبات الثلج لعلاج الكثير من الاصابات الخارجية أو للتخفيف من آلام جسدية بعد التعرّض لكدمات، لتمزقات عضلية أو لورم خارجي جرّاء حادثة بسيطة، كما أنه يساعد على ايقاف حروق البشرة والتخفيف من وجعها.

تتعددّ اذًا الحالات التي يمكننا الاستفادة خلالها من أكياس الثلج والتي يفضل أن تكون موجودة في الفريزر وجاهزة لاستعمالها على الفور عند وقوع أي مشكلة. نقدم لك حلاً بسيطاً وطريقة سهلة لتستفيدي منها في الحالات الطارئة.
حوّلي اسفنجة الجلي الى كيس ثلج. اليك الطريقة!

استعملي اسفنجة جلي نظيفة وضعيها في وعاء ثم اغمريها بالمياه لبضع دقائق. بعد تشرب الاسفنجة كمية من المياه، ضعيها في كيس بلاستيكي مناسب لحجمها وأغلقيه جيداً. أدخلي الكيس البلاستيكي الذي يحتوي على الاسفنجة الى الفريزر النظيفة وأبقيه حتى تتحول المياه الى ثلج ويصبح لديك كيس ثلج جاهز للاستعمال.

بهذه الطريقة ستتفادين مشكلة ذوبان مكعبات الثلج عند الاستعمال لأن الاسفنجة ستتشرب المياه عند ذوبانها والكيس لن يسمح بخروجها. احرصي على حفظ الكيس البلاستيكي بعيداً عن مكان حفظ اللحوم والمأكولات التي يمكن أن يحتوي سطحها على بكتيريا لتفادي انتقالها الى الكيس وبالتالي ضمان نظافته عند استعماله خاصة في أماكن مثل العين، على الجرح أو الحرق.

يمكنك ازالة جانب سيفة الجلي لتتمكني من الاستفادة من جانبي الكيس، بما أن الجانب الصلب منها لن يعطيك الحرارة التي تريدينها.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه