مجلة ريحانة الالكترونية

لماذا فرشاة الأسنان وحدها غير كافية؟

بالرغم من حرص الكثيرين على تنظيف أسنانهم يومياً، إلا أنهم يتفاجؤون بإستمرار تشكل طبقات

الجير(البلاك) المزعجة، ما يؤكد أن فرشاة الأسنان وحدها غير كافية للتخلص من مشاكل الفم، فما الحل؟ غسول الفم هو الحل، حيث يكمل ما تبدأة الفرشاة وخيط الأسنان، خصوصاً وأن الفرشاة تنظف أسطح الأسنان من الجهة الأمامية فقط، وبالتالي لا تستطيع القضاء على أعداد البكتيريا الكبيرة الموجودة في الفم، والمتناثرة على اللثة واللسان،فيما يقوم غسول الفم بالقضاء على البكتيريا في غضون ثلاثين ثانية فقط، ويمنع تراكمها، حيث يؤمن حماية للفم لمدة 12 ساعة من خلال المواد المركزة والمطهرة التي تدخل في تركيبته، ما يحد بشكل فعّال من تراكم الجير، وبالتالي حدوث التسوس. وقد أشارت دراسات طبية الى أن غسول الفم من Listerine أثبت فعاليته في القضاء على أكثر من 20 نوع من البكتيريا التي تتكاثر في الفم، وذلك لأن مادتي الزنك والتارتار الداخلتين في تركيبته، تقضيان على هذه البكتيريا في غضون ثوان، مقارنة مع أنواع غسول الفم الأخرى. ولضمان الحصول على فم صحي يجب إستخدام غسول الفم مرتين يومياًلمدة 30 ثانية بعد تنظيف الأسنان بواسطة الخيط والفرشاة.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه