مجلة ريحانة الالكترونية

لماذا تحدث معظم حالات الولادة القيصرية في الساعة 8 صباحًا؟

هل لاحظت أن أعلى نسبة من حالات الولادة القيصرية، تكون في الساعة

الثامنة صباحاً، وفي منتصف النهار؟

أثبتت الدراسات والتقارير الواردة من “مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها”، والتي أجريت في 42 ولاية أمريكية، أن 6.3% من الأطفال، يولدون في الثامنة صباحاً، بينما 6% من الأطفال يولدون في منتصف النهار، و3% فقط يولدون من منتصف الليل حتى السابعة صباحاً.

وتشير هذه الأرقام، إلى الخمسة أيام الأولى من الأسبوع “من الاثنين إلى الجمعة”، أما في نهاية الأسبوع، فتتغير مواعيد حالات الولادة، وتصبح أكثر سهولة في وقت متأخر من المساء، أو ساعات الصباح الباكر.

والسبب في ذلك واضح، حيث إن الجدول الزمني للجراحين، دائماً ما يكون في هذا التوقيت، وهو من الثامنة صباحاً حتى منتصف النهار، ولذلك يولد الأطفال دائماً في هذا التوقيت، طبقاً للجدول الزمني، الذي يحدده الجراحون.

أما الولادة الطبيعية، فهي تنتظم إلى حد ما عن الولادة القيصرية، وتتوزع على أوقات اليوم، وغالباً ما تبلغ ذروتها من 11 مساء، حتى 7 صباحاً.

أما حالات الولادة المنزلية، فهي لا تتعدى 2% من إجمالي حالات الولادة، طبقاً للدراسات في الولايات المتحدة، وتتركز معظم حالات الولادة المنزلية، ما بين الواحدة بعد منتصف الليل حتى الخامسة صباحاً.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه