مجلة ريحانة الالكترونية

للمرأة العاملة: 7 مكونات تحتفظين بها في ثلاجتك

أنت امرأة عاملة وتعانين من صعوبة التوفيق بين عملك وواجباتك المنزليّة والعائليّة؟

تعرّفي إلى سبعة مكوّنات أساسية من الضروري إبقاؤها في ثلّاجة منزلك لمساعدتك في المطبخ وتسهيل مهمّتك، فتلجئين إلى تذويب الثلج عنها عند الحاجة واستخدامها لتحضير أشهى الطبخات.
الخضار المقطّعة:

 

يمكنك استخدامها مع كل شيء، سواء كان ذلك في اليخنات أو العجة أم لسلقها وتقديمها كطبق جانبيّ إلى جانب ستيك اللّحم أو قطع الدجاج. بإمكانك أيضاً إستخدام الخضار المثلّجة لصنع شوربة خضار سريعة.
الخبز المقطع:

إستخدميه لتحضير الشطائر السريعة أو أضيفي إليه البشاميل وحمّصيه فقدمي الكروك موسيو أو الكروك مادام. بإمكانك أيضاً دهن الخبز بالثوم ونثر الجبن على وجهه وإدخاله إلى الفرن لـ5 دقائق فتحصلي على الـ"غارليك بريد"، من أشهى وأسرع المقبّلات.
العجين:

أضيفي إليه اللّحم المفروم والصنوبر لصنع اللّحم بعجين أو صلصة الطماطم والجبن لتحضير البيتزا. كذلك، بإمكانك أن تمرغي العجين بالشوكولاتة المذوّبة لتذوّق حلى سهل سريع التحضير.
لحم الستيك:

بإمكانك طهوه بالزبدة وتقديمه مع الخضار، أو إضافته إلى الشوربة للحصول على طبق متكامل وصحيّ.
بوظة بنكهة الفانيليا:

ضعيها في الخلّاط مع الفاكهة والقليل من الحليب وتلذّذي بميلك شيك شهي، أو اخلطيها مع البسكويت المكسّر لصنع الكرامبل. كما تستطيعين وضعه فوق البسكويت المكسّر الممزوج مع الزبدة المذوبة، وتغطيتها بصلصة الفراولة أو الكراميل لتحضير تشيزكيك مميّز.
اللحم المفروم:

إصنعي تقلية من اللحم والبصل والثوم وصلصة الطماطم وأضيفيها إلى المعكرونة المسلوقة للحصول على طبق شهي وسهل التحضير.
صدور الدجاج المنظّفة:

قطّعيها وتبّليها باللبن الزبادي والثوم واطهيها لتقديم الشيش طاووق اللّذيذ. بإمكانك تتبيلها أيضاً ببهارات التندوري وتقديمها إلى جانب الأرز في طبق هندي ولا أشهى.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه