مجلة ريحانة الالكترونية

للأمهات: 8 نصائح طبيّة لمساعدة الأطفال في التغلّب على المرض!

لأنكِ ككلّ الأمهات تتأثرين لحال طفلكِ ولا تقوين على رؤيته مريضاً أو مصاباً أو متألماً، ولأننا في "عائلتي"

نهتمّ لسعادتكِ وراحة صغيرك، ارتأينا أن نضع بين يديكِ في ما يلي لائحة مصغّرة ببعض النصائح الفعالة للتخفيف عن الأطفال ومعالجتهم من أبرز الأعراض الصحيّة، فجرّبيها!
لأوجاع التسنين

ضعي ملعقةً صغيرةً في الثلاجة لبعض الوقت، ثم اعطيها لصغيرك ليعضّ عليها. فمزيج البرودة والضغط يُخفّف من توهّج اللثة وتورّمها ويُوفّر راحةً فورية من الألم الناتج عن محاولة الأسنان الأولى شقّ طريقها إلى السطح.
لألم الأذن

املئي جارباً نظيفاً بالقليل من الملح الصخري وبضع قطرات من أحد أنواع الزيوت الطبيعية، وسخّنيه في المايكرويف على حرارة متوسطة لخمس دقائق قبل أن تُطبّقيه على أذن طفلكِ وتسمحي للمعادن الموجودة في الخليط أن تفعل فعلها وتخفف عنه الألم!
لآلام الحلق

لطفلكِ المصاب بالتهابٍ في الحلق، قدّمي حفنةً من حلوى الخاطمي أو المارشميلو اللذيد! فالعديد من الأمهات يُقسمون على أنّ مكوّن هذه الحلى من الجيلاتين يلعب دوراً مهماً في التخفيف من آلام الحلق!
للصداع

كي تُساعدي طفلكِ في التخلّص من الصداع، جرّبي بكلّ بساطة تدليك النقطة الوطسية ما بين إبهامه والسبابة على طريقة الطب الشرقي، حتى يزول عنه الألم كلياً!
لتقرّحات الفم

بدل أن تدهني التقرّحات في فم طفلكِ بمرهمٍ دوائيّ، حاولي فرك مواضع الإصابة بخفّة بواسطة القليل من الحليب!
للحروق

في المرّة القادمة التي يتعرّض فيه طفلكِ لحادث حريقٍ عرضيّ، أخلطي كميات متساوية من صودا الخبز والخلّ وطبقي العجينة على موضع الحرق حتى تُخفّف من وهج الألم وتمنع أي تقشّر محتمل!
للكحّة

قبل أن تضعي طفلكِ في الفراش مساءً، إفركي قدميه بمرهم فيكس Vaporub ثم غطيهما بجوارب نظيفة تُبقيه بمنأى عن الكحة المزعجة وتُتيح له نوم الليل بطوله من دون إنزعاج!
لإزالة النصرات

كي تُزيلي النصرة من يد طفلكِ بسهولة ومن دون ألم، غطّيها بطبقةٍ من عجينة صودا الخبز والماء وثبّتيها بشريطٍ طبيّ لاصق وانتظري قرابة الساعة قبل أن تُزيليها!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه