مجلة ريحانة الالكترونية

لكٍ يا سيدتي.. شاهدي أفضل الطرق لتخزين الفواكه والخضروات لتبقى طازجة

تعاني الكثير من ربات المنازل من مشكلة تلف وتعفن الخضروات والفواكه والأطعمة الأخرى خلال وقت قصير بعد شرائها، ويعود ذلك إلى سوء عمليات التخزين

في المنزل.

وللحفاظ على الخضروات والفواكه والأطعمة طازجة لأطول فترة ممكنة، تقدم صحيفة “بينزس إنسايدر” مجموعة من الحيل البسيطة التي يمكن أن تلجأ إليها ربة المنزل.

1 – التوت البري

يغسل التوت البري مع الخل المضاف إلى الماء بنسبة 1 إلى 10، ويساعد ذلك على قتل جراثيم العفن، ويحافظ على التوت طازجاً لمدة أسبوعين على الأقل.

2 – الموز

تُلف جذور الموز بالنايلون بشكل جيد، حيث تنتج هذه الجذور غاز الإثيلين الذي يساعد على تسريع عملية نضج ومن ثم تعفن الموز. وللحصول على نتائج أفضل يمكن لف جذر كل موزة على حدة.

3 – الخس

لحفظ أوراق الخس يفضل لفها بمنديل ورقي؛ ومن ثم وضعها داخل كيس بلاستيك محكم الإغلاق قبل تخزينها في الثلاجة، حيث يساعد ذلك على امتصاص الرطوبة.

4 – الأفوكادو

إذا كنت تريد حفظ حبات الأفوكادو بعد شطرها إلى نصفين، فيفضل لفها بالنايلون، فهذا يساعد على منع تأكسدها وتحولها إلى اللون البني.

5 – التوابل الحمراء

يفضل حفظ التوابل الحمراء في الثلاجة، حيث إن الضوء والحرارة العالية تفقدها لونها ونكهتها.

6 – الأجبان

ينصح بلف الأجبان بورق الشمع قبل وضعها في الثلاجة، حيث إن الأكياس البلاستيكية ورقائق القصدير تتسبب بجفاف الأجبان لأنها تحجب الأكسجين.

7 – الطماطم

ضع حبات الطماطم على طاولة المطبخ عندما تكون ناضجة، حيث إن الهواء البارد يمنعها من متابعة النضج، ويحطم أغشيتها الخلوية.

8 – البطاطا

خزن حبات البطاطا إلى جانب التفاح لمنعها من النمو.

9 – الحليب

لا تخزن عبوات الحليب في باب الثلاجة، فهذا المكان هو الأقل برودة في العادة، ويفضل تخزين الحليب في الأدراج الأكثر برودة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه