مجلة ريحانة الالكترونية

لكل منطقة في الجسم طريقة مناسبة لإزالة الشعر الزائد والتخلص منه نهائياً

لا يعتبر تبادل النصائح مع صديقاتنا عن موضوع الشعر

الزائد والطريقة الأمثل للتخلص منه بالأمر الجديد، فكلّ واحدة تخاف من تفاقم هذا الأمر وترغب في مشاركة خبرتها مع غيرها.

فجأةً تشاهدين بعض الشعيرات تغزو أماكن لم يسبق لها أن ظهرت فيها من قبل، لكن لا تقلقي لأنها عوامل تغيّرات هرمونية طبيعية مع التقدم في السن: الاستروجين في مستوى منخفض، أمّا التستوستيرون ففي مستوى مرتفع. إن هذا التغيير يمكن أن يؤدي إلى ظهور شعر في مناطق غير عادية.

إذا لاحظت نمواً سريعاً للشعر في بعض الأماكن استشيري طبيبك لاستبعاد المسائل الطبية الأساسية، مثل اضطرابات الغدة الدرقية. ولكن بحال ظهور عدد قليل من الشعيرات، التي لا يمكنك ايقاف نموها بل يمكنك إزالتها، عليك الإلتزام بالتالي:

الشعيرات على منطقة الذقن:

إنه من الأماكن غير العادية نوعاً ما أن تنبت شعيرات في منطقة الذقن، وذلك بسبب العوامل الهرمونية.

إزالتها: استخدمي زوجاً من الملاقط لإزلة الشعيرات ولكن إذا كان الشعر كثيفاً وسميكاً، فليك أن تقصدي متخصصين في مجل إزالة الشعر.

نصيحة:

تجنّبي إزالة الشعر بالشمع في هذه المنطقة لأنه يؤدي إلى تهيج البشرة، خصوصاً لدى النساء اللواتي تستخدمن الريتين-A. ولا تستخدمي ابداً مزيلات الشعر أو الكريمات المذيبة للشعر لأنها تخلق احمرار وتهيج يصبح أكثر وضوحا بكثير من الشعر .

منطقة الظهر :

ان نمو الشعر المصاحب لانقطاع الطمث يتبع “النمط الذكوري”،فالشعيرات يمكن أن تنموعلى الظهر والصدر أيضا.

إزالتها: استخدمي كريم مزيل الشعر، والذي يعتبر مثاليا لمعالجة مساحات واسعة من الجلد يصعب الوصول إليها مثل ظهرك.

نصيحة: إذا زعجك الشعر لدرجة يفقدك صوابك، إذاً لم لا تفكرين باللجوء غلى الليزر أي الطريقة المضمونة للتخلص من الشعر نهائياً.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه