مجلة ريحانة الالكترونية

لعشاق الشاي والقهوة.. لا تغلي الماء أكثر من مرة

 

يضطر كثير من الناس الاعتماد على الماء المغلي لمدة طويلة أو غليه أكثر من مرة لعمل المشروبات الساخنة كالشاي أو القهوة، ولا يعلم الكثير أن ذلك السلوك له كثير من الأضرار الصحية.

حيث ذكر تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى” 5 مشاكل صحية عند إعادة غلى الماء أكثر من مرة أو لفترة طويلة جدا على درجة حرارة مرتفعة جدا، وهذه الأضرار هي:

    السرطان:

النترات الموجودة في الماء المغلي أكثر من مرة، فهذا الماء عند تعرضه لدرجة حرارة وإعادة غليانه يؤدى إلى الإصابة بعدة أشكال من السرطان منها القولون والمبيض والمثانة والبنكرياس.

    مشكلة الجهاز الهضمي:

لأن محتوى الزرنيخ في الماء يرتفع عند إعادة غليها، فينتج عنها مشاكل الجهاز الهضمي عند الأشخاص الذين يستهلكونها وتبدأ في آلام المعدة.

    مشاكل عصبية:

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت في جميع أنحاء العالم أن الفلوريد في الماء يؤدى إلى العديد من المشاكل العصبية ويؤثر بشدة على مستوى ذكاء الأطفال.

    مشاكل القلب:

الزرنيخ الذي ينتج عند غلى الماء أكثر من مرة هو واحد من أسوأ المواد السامة، حيث يؤدى إلى الإصابة بمشكلات القلب والأوعية الدموية.

    مشكلات بالكلى:

فهي واحدة من أعضاء الجسم الأكثر تضررا بسبب الشرب المستمر من الماء المغلي الذي ينتج عنه الزرنيخ، وهو أحد المواد السامة التي تؤثر على الكلى.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه