مجلة ريحانة الالكترونية

لصحة الأسنان استهلكوا الأطعمة التي تحتوي على الفلورايد

الفلورايد ضروري جداً للحفاظ على صحة الأسنان وبالطبع نجده في معجون الأسنان كما نعلم ولكن الأمر

لا يكفي لذلك علينا أن نستهلك بعض الأطعمة التي تحوي على الفلورايد وسنعرفكم اليها في هذا الموضوع اليوم من صحتي.

 

ما هو الفلورايد؟

الفلورايد هو معدن من المعادن الطبيعية الأكثر انتشاراً ويمكن أن نجده في التربة والماء وفي النباتات والحيوانات ولكن بكميات قليلة جداً. يضاف الفلورايد بشكل صناعي الى بعض المستحضرات المخصصة للعناية بالأسنان كمعجون الأسنان وغسول الفم. من فوائد الفلورايد أنه يقوي الأسنان متحداً مع طبقة المينا ويجعلها أكثر صلابة ويحميها من البكتيريا لأن معدن الفلورايد مقاوم للبكتيريا، الى جانب ذلك يستطيع معدن الفلورايد أن يرمم طبقة التسوس الأولية.

كيف نحمي الأسنان؟

يجب متابعة الأسنان بالذهاب من وقت الى آخر عند طبيب الأسنان كما وينصح بتناول بعض الأطعمة بالفلورايد التي من واجبها حماية الأسنان وتقويتها فللفلوراييد دور مهم في حماية الأسنان والعظام ولكن لا تكفي هذه المادة حين نحصل عليها من معجون الأسنان فقط لان هناك أطعمة يتواجد فيها الفلورايد وهو يقي الأسنان من التسوس.

مصادر الفلورايد

هناك عدة أطعمة تحوي على الفلورايد ومنها التفاح والبيض وكلى الحيوانات والشاي والماء والأسماك، والخس والفلفل الأخضر والخيار والجزر، والطماطم والبصل، والشمام، والموز، والكرز، والدراق والبطيخ والإجاص والفريز.

من الأطعمة التي تحافظ على صحة الأسنان

الجبن وهو الاختيار الأفضل لكي يحافظ الإنسان على أسنان قوية وصحية لأنها مولد للعاب وفي الجبن نجد الكالسيوم والفوسفات الذي يساعد على إبطال مفعول الأحماض في الفم وتحوي على الكازين الذي يعد بروتيناً جيداً لبناء السطح الخارجي للأسنان. الى جانب الجبن نجد الحليب الذي يحوي على الكالسيوم والفوسفات والفيتامين دي وكل العناصر التي تساعد على تقوية الأسنان وحمايتها والمحافظة على صحتها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 1

  • 0
    0
    Super User

    فريد

    2019/10/17

    بوركتم بافادتكم لنا

    الرد
رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه