مجلة ريحانة الالكترونية

لشعر طويل مغذى تناولي هذه الاطعمة!

العشر الطويل، القوي واللامع هو حلم كل امرأة! من المؤكّد ان المحافظة على صحة فروة الرأس ضرورية ولكن لا بد

ان تنتبهي الى نظامك الغذائي أيضاً. لذلك، تعرّفي معنا من موقع اطيب طبخة على 5 اطعمة تدخليها إلى نظامك الغذائي اليومي لينمو شعرك بسرعة وقوة.
1- البيض يؤمّن البروتين:
شعرك مصنوع من البروتين لذلك لا بد ان تتأكّدي من ادخال كمية كافية منه على غذائك اليومي. البروتين هو المفتاح الأساسي لشعر صحي والبيض هو واحد من اغنى المكونات الطبيعية بالبروتين.

2- السبانخ والخضار ذات اللون الاخضر تؤمّن الحديد:
الحديد هو معدن اساسي لخلايا الشعر. في الواقع، خلل الحديد في جسمك سيؤدّي حتماً إلى تساقط شعرك. فعندما لا تكون كمية الحديد كافية في جسمك، الأوكسيجين والعناصر الغذائية لا تصل إلى جذور شعرك وبالتالي تضعف الشعرة فتتساقط.

3- الحمضيات تؤمّن الفيتامين "سي":
جسمك بحاجة إلى الفيتامين "سي" لامتصاص الحديد؛ بالتالي، أنت بحاجة إلى إدخال الحمضيات إلى نظامك الغذائي اليومي. يؤكّد أخصائيو التغذية ان تناول حبة لايم باليوم الواحد كافية للحصول على كمية الفيتامين "سي" الضرورية لجسمك. بالإضافة إلى ذلك، انت بحاجة إلى الفيتامين "سي" لإنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعيرات الدموية فيؤمّن بالتالي النمو الغذائي للشعر.

4- المكسرات والبذور تؤمن الأميغا 3:
الاوميغا 3 يغذي الشعر ويقويه. بما ان جسمك غير قادر على انتاج هذه الدهون الطبيعية، لا بد ان تحصلي عليها من نظامك الغذائي. تناولي 10 حبات من الحوز أو اللوز النيء أو أضيفي رشة من بذور الكتان إلى السلطة المفضّلة لديك.

5- الجزر يؤمّن الفيتامني "أ":
إشربي كوباً من عصير الجزر الطبيعي يومياً فيصبح شعرك أطول بوقت قصير. يحتوي الشعر على أسرع أنسجة طول في جسم الانسان والفيتامين "أ" تساعد على نمو كل أنسجة الجسم. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الفيتامين "أ" فروة الرأس على انتاج الزيوت الضرورية للمحافظة على جذور الشعر وبالتالي المساعدة على نمو الشعر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه