مجلة ريحانة الالكترونية

لزيادة أدائك الرياضي… اتبعي هذه النصائح

 

الرياضة هي من الأمور المهمة جداً لصحة الإنسان وجسمه. تساعد الرياضة على الوقاية من الأمراض وفي المحافظة على الرشاقة.

في بعض الأحيان، نذهب الى النادي الرياضي او الى ممارسة الرياضة ولكننا نشعر بالخمول وعدم الرغبة لممارسة أي حركة. فكيف يمكن تحسين الأداء خلال ممارسة الرياضة؟

أولاً تناولي وجبة صحية قبل الرياضة

من الضروري وقبل ممارسة الرياضة تناول وجبة صحية تساعد على تحسين الأداء الرياضي. يجب ان تحتوي هذه الوجبة على النشويات، البروتين والدهون الصحية لإعطائك كل الطاقة التي تحتاجينها أثناء ممارسة الرياضة. الموز مع زبدة الفستق، التوست مع اللبنة، اللبن مع الشوفان او المعكرونة بالجبنة هي أفكار رائعة لوجبة سناك خفيفة قبل الرياضة.

ثانياً شرب المياه

شرب المياه خلال ممارسة الرياضة يمنح جسمك الإنتعاش ويساعدك على الإستمرار بممارسة التمارين الرياضية. حاولي شرب ربع ليتر من المياه كل 20 دقيقة خلال ممارسة الرياضة.

ثالثاً تأكدي من انك تحصلين على ما يكفي من النوم

عدم الحصول على ما يكفي من النوم يمنعك من ممارسة الرياضة بشكل جيد. حاولي الحصول على 8 ساعات من النوم يومياً وذلك لمنح عضلاتك وجسمك الراحة اللازمة مما يعطيك المزيد من النشاط في اليوم التالي.

رابعاً اسمعي موسيقى تحبينها

سماع الموسيقى خلال ممارسة الرياضة يمنحك المزيد من القوة والنشاط ويساعدك على تأدية تمرينك الرياضي دون ملل. اختاري موسيقى تحبينها ومارسي الرياضة على أنغامها.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه