مجلة ريحانة الالكترونية

لتجنب الآم الكعب العالي...إليكِ هذه النصائح

لا يمكن للمرأة الأنيقة التخلي عن ارتداء الكعب العالي مع ملابسها الكلاسيكية أو حتى ملابس السهرة لما يمنحه لها من جمال ومزيد من الثقة بالنفس، ولكن في الوقت نفسه أثبتت الأبحاث والدراسات أنه يشكل خطراً على حواء بشكل ملحوظ ومؤلم، بالرغم من اعتياد الكثيرات عليه وشعورهن بالراحة فيه.

فقد وُجد بأن الأنسجة العضلية للنساء اللواتي يلبسن الكعب العالي بإستمرار هي أقصر بحوالي 13% في المتوسط ممن لا يرتدينه، وبالتالي يتعرضن لتصلب أنسجة الساق أكثر

.

ولتجنب الآم الكعب العالي ووقاية قدميك من التشوهات التي قد تنجم عن ارتدائه، إليكِ هذه النصائح:

- إن ارتداء الكعب العالي بشكل مبالغ فيه، يؤدي إلى انتفاخ قدميكِ والحل يكون في الإعتدال والتنويع بارتفاعات الكعب، لأن ذلك سيقلل من احتمالية حدوث انتفاخات لقدميكِ.

- ابحثي عن أحذية ذات حواف مريحة ومرنة بالقرب من الكعب، ولتكن الأحذية ذات جلد مرن أو قابل للتمدد .

- ارتدي جوارب رقيقة مع الكعب العالي، وتذكري بأنه من المرجح أن تتضرر القدمان من ارتداء الكعب العالي بدون جوارب.

- قومي بإختبار مدى راحة الكعب، حيث يجب أن تكون رجليك في وضعية مستقيمة، ثم قفي على أطراف قدميك إلى أعلى ارتفاع يمكن أن تصلي إليه، وفي هذه الحالة يجب أن تكون هناك بوصة واحدة على الأقل بين الكعب والأرض، وإذا لم تكن هناك هذه المسافة، اعلمي بأن الكعب عالٍ جداً وسيسبب لك الآلام.

- لتجنب الآم الكعب العالي، يفضل أن تختاري كعباً بارتفاع قليل في المقدمة ليقلل من الآلام التي يمكن أن تشعري بها.

- لا تختاري كعباً رفيعاً جداً، مع العلم أن الكعوب الرفيعة جميلة جداً، ولكنها أكثر الكعوب أيلاماً، لذا اختاري الكعوب العالية العريضة قليلاً لتوفري لقدميك المزيد من الدعم.

وأخيراً، ولتجنب الآم الكعب العالي، قومي بنقع قدماكِ بماء ساخن ودلكيهما جيداً لتسهّلي سير الدورة الدموية وتخففي من ألمهما.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه