مجلة ريحانة الالكترونية

لبشرة اكثر بياضا اليك معجون الاسنان!

الجميع يستخدم معجون الاسنان لتنظيف اسنانه وحمايتها من التسوس. ولكن هل اعتقدتم يوما ان بامكانكم استخدام معجون الاسنان لاغراض اخرى؟

موقع صحتي سيعرفكم في هذا المقال على فوائد معجون الاسنان التجميلية والصحية للبشرة.  

التخلص من حب الشباب

يحتوي معجون الاسنان على مواد تُجفّف البشرة كبيكاربونات الصودا والكحول والمنثول، وحتى المركبات الكيمياوية الموجودة في الأنواع المعدّة لتبييض الأسنان. لذا فان وضع القليل من معجون الأسنان على منطقة الحبوب أو البثور يساعد على جفافها بسرعة. ويعمل معجون الأسنان على تجفيف الحبوب من خلال امتصاص الزيوت التي تفرزها. ولكن يجب الحذر لان من شأن البشرة الحساسة ان تصاب بالتهيّج والاحمرار.

التخلص من الرؤوس السوداء

تساعد تركيبة معجون الاسنان على التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على سطح الجلد بسبب تراكم الخلايا الميتة. ويمكن استخدام المعجون كمقشر لتنقية المسام والتخلص من الرؤوس السوداء، عبر مزج ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع ربع ملعقة من السكر و3 قطرات من ماء الورد.

مبيّض للبقع الداكنة

يمكن لمعجون الأسنان أن يقوم بتفتيح البقع وتبييضها. فهو يحتوي على مكوّنات مضادة للبكتيريا ومبيّضة تعمل على التخلص من البكتيريا التي تتسبب بظهور الحبوب والبقع الداكنة. يمكن تطبيق القليل منه على البقع الداكنة وتركها لمدة 30 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء البارد.

معالجة الطفح الجلدي

يمكن الاستعانة بمعجون الأسنان الذي يحتوي على خلاصة النعناع فهو يساعد على ترطيب البشرة ويقوم بتوفير البرودة اللازمة لها، تجنبا للحكة والاحمرار والتهيج.

يعالج حروق البشرة

يعالج معجون الاسنان حروق البشرة الطفيفة. ويمكن استخدامه بعد غسل المنطقة المحروقة بالماء البارد ومن ثم تطبيق المعجون عليها، فهو يساعد في تخفيف الالم وتهيّج الجلد كما يمنع انتفاخ البشرة والتهابها نتيجة الحروق.

مزيل للروائح

بما ان مكوّنات معجون الأسنان تساعد في إزالة الروائح من الفم، فهي فعالة أيضاً على اليدين والبشرة. فإذا لم ينجح الصابون في ازالة رائحة معينة يمكن اللجوء الى معجون الاسنان لتصبح رائحة اليدين منعشة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه