مجلة ريحانة الالكترونية

لاعطاء الأطفال طعاما محضر منزليا

العديد من الامهات يترددن بين اعداد غذاء اطفالهم الرضع في البيت او شرائه من الاسواق ولكن

نلفت انتباهكم الى ان غذاء الطفل المصنع منزليا مغذي وصحي اكثر فان الاغذية التي تباع في الاسواق تحتوي دائما على دهون اضافية

 

    لا تضيفي المنكهات الى طعام الأطفال، طعام الأطفال يجب ان لا يضاف اليه سكر او ملح او زيوت او منكهات. ان الصوديوم (الموجود في ملح الطعام) موجود بشكل طبيعي في الأطعمة ولا داعي لاستخدام الملح في تحضير اغذية الاطفال، كما يجب الابتعاد عن الاغذية المضاف اليها الملح والتي ستدخل في تحضير اغذية الاطفال. هناك احتمالات تقول بأن تغذية الاطفال باغذية مالحة جدا قد يكون عاملا في المعاناة من مشاكل ارتفاع ضغط الدم عند الكبر.
    لا تستخدمي بعض الاطعمة مثل البيتزا وفطائر اللحمة في تغذية الاطفال لانها غنية بالدهن والسكر والملح.
    لا تستخدمي الاغذية المقلية
    لا تستخدمي المخللات
    لا تستخدمي بعض الأطعمة المصنعة مثل اللانشون والمرتديلا
    لا تستخدمي العسل في تغذية الأطفال اللذين تقل اعمارهم عن عام، وذلك لوجود احياء دقيقة في العسل تستطيع ان تسبب الامراض للاطفال اللذين تقل اعمارهم عن عام واحد.


http://sfhagedida.com/%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%B7%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D8%B7%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A7-%D9%85%D8%AD%D8%B6%D8%B1-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84%D9%8A%D8%A7/

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه