مجلة ريحانة الالكترونية

لا يفوتك فوائد قشر الموز للعناية بجمالك

قدمنا من قبل استخدامات وفوائد قشر الموز واليوم نقدم لكم المزيد من فوائد قشر الموز فالموز 

يحتوي على العديد من المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولكن الكثير منا يقوم بالتخلص من القشور ولا يدرك ان لها العديد من الفوائد ، ولكن هل تعلم أن القشور مليئة بمضادات الأكسدة والمعادن، والفيتامينات .
فوائد قشر الموز

إذا كانت بشرتك جافة، فهناك وسيلة سهلة لترطيب البشرة جيدا باستخدام قشور الموز فقط، وبدلا من الاضطرار إلى دفع الكثير من الاموال على المنتجات التجارية من أي نوع من أنواع مرطبات البشرة، فإنه يمكن القيام بذلك في المنزل باستخدام قشر الموز فقط .

    تحديد الجزء من جسمك الذي تعانين فيه من الجفاف وتريدين ترطيبه .
    أخذ القشور ووضعها على بشرتك .
    التأكد من أنها موضوعة جيدا على البشرة  .
    إذا كنت ترغبين بنتائج افضل، يمكنك فرك قشر الموز على بشرتك أو المكان المحدد الذي يعاني من جفاف البشرة أو البهتان والشحوب .
    الخطوة هذه هامة جدا يجب تركه لمدة ساعة أو ساعتين، ولكن لا يقل عن ساعة .
    بعد ذلك يمكنك ازالة القشور وشطف وجهك بالماء الفاتر .

نصائح عند استخدام قشر الموز :

    يجب عدم محاولة تجريب ذلك إذا كان لديك حساسية من الموز .
    يجب عليك تجنب القيام بذلك يوميا لانه قد يسبب تهيج للبشرة .

وإليك أيضا المزيد من فوائد قشور الموز :

1. علاج لدغات البعوض :
فرك قشر الموز على لدغة بعوضة يساعد على تخفيف الحكة وتقليل التورم، ولكن ليس هناك أي دليل علمي على هذا الأمر .

2. تلميع الأحذية :
هناك بديل رائعا لتلميع الحذاء وهو استخدام قشر الموز، ببساطة فرك الحذاء بالجزء الداخلي من قشر الموز، وعند الانتهاء من ذلك مسح الحذاء بقطعة قماش ناعمة، حيث ان الموز مليئة بالبوتاسيوم، المفيد جدا في تلميع الأحذية، وبالاضافة الى ذلك فإن الزيوت الطبيعية في قشر الموز تساعد على جعل حذائك يستمر معك لفترة أطول .

3. تبييض الأسنان :
يعتقد أن البوتاسيوم في قشور الموز تساعد في تبييض أسنانك، حيث ان اختيار الموز الذي يبدو ناضجة تماما، يكون يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم، حيث انه عليك اخذ قشر الموز وفركه على أسنانك وهي مغلفة تماما لمدة دقيقتين على الأقل، وترك العجينة لمدة عشر ثواني، وعند الانتهاء من ذلك، تفريش أسنانك بمعجون الاسنان لإزالة بقايا قشور الموز .

4. إزالة البثور من البشرة :
استخدام قشور الموز على بثور الحبوب كل ليلة يساعد على التئام البثور ومنعها من العودة مرة اخرى، حيث ان كل ما عليك فعله هو قطع قطعة من قشر الموز الناضجة كبيرة بما يكفي لتغطية المنطقة المصابة، ووضعها وتثبيتها باستخدام الشريط الطبي، وتركه لمدة يوم وليلة، وإزالة القشرة في الصباح، وسوف تلاحظ تحسنا بعد أول يوم استخدام، ويمكنك الاستمرار عليه حتى تزال البثور تماما .

5. علاج تشقق الجلد :
قشور الموز تساعد على إزالة تشقق الجلد، حيث أن كل ما عليك فعله هو تغطية المكان المصاب بقشور الموز وثبته باستخدام الشريط الطبي، وتركه لبضع ساعات أو طوال الليل، حيث ان الإنزيمات الموجودة في قشور الموز تنعم البشرة مما يساعد على علاج التشقق والجفاف .

6. علاج الكدمات :
من العلاجات المنزلية للشفاء من الكدمة هو استخدام قشر الموز على البشرة، حيث يمكن فرك قشر الموز على الكدمة، أو وضعه على مكان الكدمة لمدة يوم وليلة .

7. تلميع الفضة :
قشر الموز يمكن أن يساعد على استعادة تألق ورونق الفضة المشوهة، حيث يمكن مزج قليل من قشور الموز مع بعض الماء، وفرك الفضيات به، ثم غسله وتجفيفه بقطعة قماش نظيفة .

8. تقليل ظهور التجاعيد :
فرك القشرة الداخلية للموز على التجاعيد يساعد في الحد من ظهورها ومنع الخطوط المستقبلية، حيث أن مضادات الأكسدة وفيتامين C الموجود في الموز يعزز إنتاج الكولاجين ويساعد في تحسين الدورة الدموية .

9. تغذية النباتات :
حفر أسفل النبات بحوالي أربع بوصات ودفن قشور الموز، حيث أن البوتاسيوم يساعد النباتات على النمو.

10. علاج حب الشباب :
يمكن فرك قشرة الموز الداخليه على وجهك او اماكن ظهور حب الشباب لمدة عشر دقائق للمساعدة في علاج حب الشباب، ويترك لمدة 10 دقائق ومن ثم غسل الوجة بالماء الفاتر .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه