مجلة ريحانة الالكترونية

لا تفوتي فرصة الاستفادة من فوائد الجزر

لعل العديد من السيدات تتوفر على هذه النبتة في المنزل و بتكلفة ماديو زهيدة، لكن هل تعلم

مدة غناها و تكلفتها الصحية الباهظة و التي ستبهرك و ستجعلك بعد اطلاعك على هذا المقال تحبين تناول الجزر بكثرة و ستحبين تنويع وصفاتك المطبخية حتى تستغلي الفرصة و تستفيدي أكثر من كل فوائد الصحية للجزر.
يحتوي الجزر على العديد من المكونات الغنية و التي تعتبر جد مفيدة للجسم وقد تستعمل في الوصفات التجميلية و أيضا الطبية ناهيك عن كونها مادة غذائية بالأساس، فنجدها في العديد من الوصفات التي نتناولها بصفة يومية و كذا نجدها في العصير و كمشروب حسائي جد غني بمكوناته الطبيعية التي تعتبر من أساسيات الغذائية للطفل الرضيع.
في الطب نجد الجزر جد مفيد لاحتوائه على المضادات الحيوية التي تدمر البكتيريا التي تظهر في الأمعاء، و يساعد عصير الجزر في التخلص من الالتهابات المعوية و في شفاء قرحة المعدة، كما يحمي الجلد من الآثار المؤذية لأشعة الشمس، و تجعل البشرة تستعيد عافيتها و نضارتها، و يقوي المناعة الطبيعية، كما يساعد الجسم على التخلص من نزلات البرد و الشفاء من السعال، و يعتبر جد مفيد للجهاز الهضمي في مختلف مستوياته، و يساعد على إدرار البول.
بالإضافة للفوائد الطبية للجزر فله فوائد تجميلية رائعة، فالجزر يعتبر من وسائل التجميل الأساسية، لكونه الأغنى بفيتامين "أ"، هذا الفيتامين الضروري لصحة الجسد و سلامة الجلد، و يضمن تحسين لون البشرة و يجعلها أكثر نضارة و تبدو لامعة طبيعيا و بصحة جيدة، لكونه جد غني بمكونات تعمل على تجديد الأنسجة و الخلايا، التي تنتج عنها حماية الجلد من التجاعيد خاصة من الوجه و الرقبة، كما تمنع رخاوة الجلد، كما تعتمدها النساء لتقوية الشعر و الأظافر، و لا يخفى على أحد مدى فعالية الجزر في منح صفاء في الرؤية و تحد البصر.
تبقى الطريقة المثالية لتناول الجزر و التي ينصح بها خبراء الأغذية، يجب عدم تقشير الجزر في جميع حالات طبخه و طرق تناوله، لكون القشرة تحتوي على نسب عاليو من المواد الغذائية المفيدة للجسم.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه