مجلة ريحانة الالكترونية

لا تفوتوا الفطور

"الفطور أهم وجبة في اليوم" .. كم مرة سمعنا هذه المقولة؟ ولكن هل تعلمون أنها مقولة صحيحة؟

لم يدق جرس منبه الساعة، أنتم متأخرون عن العمل أو عن توصيل الأولاد للمدرسة، لذا قررتم ألا تتناولوا الفطور !، وأحد الأعذار الشائعة أيضاً لتفويت الفطور هو الإعتقاد الخاطئ أن هذه الطريقة تساعد في خسارة الوزن الزائد

.

عند تفويت الفطور، فأنتم أكثر عرضة للتضور جوعاً بحلول فترة الغداء، إذ عند الحرمان من الطعام لفترة طويلة، يدخل الجسم مرحلة التضور جوعاً عندها تبطؤ عملية الاستقلاب وكذلك الحرق بشكل تلقائي، لذا فإن تقليل عدد الوجبات خلال اليوم في سبيل حرق كميات أكبر من الطعام في الجسم هي فكرة خاطئة كلياً، حيث أن تناول كميات صغيرة بشكل متكرر هي الطريقة الصحيحة، وذلك لأن تناول عدة وجبات ينشط عملية الاستقلاب وحرق الحريرات والشحوم بشكل أفضل وأسرع.

ولكن يجب التشديد على أن يكون الفطور صحياً لا أن يكون غنياً بالمأكولات الدسمة، فالمهم التركيز على البروتينات والحبوب الكاملة، حيث أن الأولى ستشعرنا بالشبع حتى وقت الغداء في حين أن الثانية ستمدنا بالطاقة إلى ذلك الوقت.

ويمكن أن نتناول بعض الكعكات الصغيرة والخبز المحمص (التوست الفرنسي) والكروسان في عطل نهاية الأسبوع ولكن يجب أن نتذكر دوماً أن نعطي الأولوية للفطور الصحي كالبيض والخبز كامل الحبوب والفواكه.

ومن الجدير بالذكر أن الفطور التقليدي في دول حوض المتوسط العديد من أصناف المأكولات الصحية كاللبنة مع زيت الزيتون والزعتر والمكدوس، والتي تعتبر جميعها من أفضل الخيارات التي يمكن تناولها في الفطور.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه