مجلة ريحانة الالكترونية

لا تصغي لمن يقول لك لا ترمي القهوة في المجلى لأنك ستتفاجأين بما تفعله فيها!

يظن البعض ان لا فائدة من احتساء القهوة لأنها مضرة على مختلف الأصعدة لكننا سبق وأكدنا لك العكس واطلعناك على فوائد القهوة الصحية،

وقد تطرقنا في سياق آخر الى استخدامات القهوة الغريبة بدءًا من ازالة روائح الثلاجة المزعجة وازالة السيلوليت وصولًا الى تقشير البشرة وإخفاء الخدوش في خشب الأثاث.

لكن اليوم سنكشف لك الدور الفعال الذي تلعبه القهوة في المجلى في مطبخك على الرغم من كل الأقاويل السابقة التي كانت تحذرك من رمي القهوة في المجلى.

ما لا تعرفينه عن استخدام القهوة في هذا المجال عزيزتي هو أن هذا المشروب وعوضًا عن مساهمته في انسداد المجلى كما بشكل نهائي ويمنع انسدادها وليس هذا فحسب بل تعمل القهوة على ازالة الروائح الكريهة والنتنة الناجمة عن بقايا الطعام في المجلى.

اما اذا كانت القهوة ساخنة فإن مفعولها يتضاعف، اذ بفضل الماء الساخن سيجري الثفل على طول المجاري وينظف الأنابيب بشكل طبيعي وسريع للغاية. لذا وفي المرة القادمة التي ستنوين فيها رمي القهوة في المجلى لا تترددي وتمتنعي عن ذلك لأنك المستفيدة من هذه العادة أكثر مما تعتقدين!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه