مجلة ريحانة الالكترونية

لا تزيدي المشاكل بينك وبين شريكك

إذا قام بأي تصرف ضايقك لا تلوميه في وقتها ولا تتغيري في معاملتك له عند حوث خلاف بينكما لا تنامي بجواره وتعطيه ظهرك ولا تنامي في غرفة أخرى أو تتركي المنزل ولو ليوم واحد عزيزتي حواء لا تزيدي من حجم المشاكل بينك وبينه لدرجة تجعله يشكو منك

لشخص أخر. أحرصي أن تكون مشاكلكم سوياً لا تخرج عن نطاق بيتك، حتى لا تكبر الأمور، وفي حاله وجود أطفال يجب الا تخرج المشاكل بينكم عن نطاق غرفة نومكم ، حتى لا يتأثر الأبناء بهذه المشاكل.

إذا قام بأي تصرف ضايقك لا تلوميه في وقتها ولا تتغيري في معاملتك له، حتى لو أمام الناس، بل أنتظري يوم أو يومين ثم ألفتي نظره لما فعله بدلالك ورقتك دون أن تشعرية بأنه أرتكب خطأ فادحاً ، ولكن قولي له أنه ضايقك قليلاً.

الصلح بينكما

عند حوث خلاف بينكما لا تنامي بجواره وتعطيه ظهرك ولا تنامي في غرفة أخرى أو تتركي المنزل ولو ليوم واحد ، واتركي مجالاً للصلح بينكما ، وحاولي أن تبدأي بالصلح حتى ولو لم تكوني مُخطئة ، وأخبريه بأن حالتك النفسية ساءت لبعده عنك ، ولا تنتظري منه الأعتزار أو الأعتراف بالخطأ ، فكوني متسامحه معه دون أن تقللي من شأنك أو كرامتك. إذا أنفعل عليك بمفردكم أبتسمي في وجهه ، وإذا ظل غاضباً داعبيه دون أستهتار أو أستخفاف بحديثه ، إن أستمر أصمتي ولا تنفعلي ، بل أصبري حتى يهدأ تماماً ، وحذاري الأبتعاد عنه أو ترك المكان حتى يكمل حديثه.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه