مجلة ريحانة الالكترونية

لا ترمي الحليب القاطع!

هل تعرفين أنه يمكنك أن تستخدمي الحليب القاطع لتحضير أشهى الوصفات؟ لكن قبل أن تستخدميه، ضعي القليل

منه في قدر على النار، إذا غلى فذلك يعني ان الحليب ما زال بحالة جيدة أما إذا تكتل وانفصل الماء عن الحليب فذلك يعني أنه قطع أي فسد. والآن، تعرفي من موقع أطيب طبخة على طرق الاستفادة منه!
1- حضري جبن القريش

 

ضعي الحليب على حرارة الغرفة في قدر كبير وغطيه. اتركيه لمدة يوم في القدر في حال كان الطقس حاراً أما إذا كان بارداً اتركيه لمدة يومين. لا تغليه ولا تضعيه في الثلاجة ليصبح قوامه مثل لبن الزبادي. أضيفي لكل كيلوغرام ملعقة صغيرة من الملح ثم اسكبيه في مصفاة مغطاة بقطعة قماش أو شاش. اغلقي قطعة القماش أو الشاش ليتغطى الزبادي بالكامل واتركيه ليوم كامل لتصفية كل كمية الماء. وبهذه الطريقة السهلة تحصلين على أشهى جبن قريش!
2- أعدي المش المصري

اغلي كل كمية الحليب القاطع حتى يتكتل ثم صفيه من الماء واخلطيه في برطمان مع جبن المش المحضر من جبن القريشة، الفلفل الأحمر الحار والكمون. وصفة لذيذة لكل محبي المطبخ المصري!
3- أضيفيه إلى التتبيلة

يضفي الحليب القاطع نكهة حامضة لذيذة إلى اللحوم والدواجن! استخدميه للتتبيلة بدل لبن الزبادي وحضري صينية شيش طاووق.

4- استخدميه لوصفة الكيك

ضعي 500 غرام من اللبن القاطع وملعقتان كبيرتان من الماء في الخلاط  الكهربائي. اخفقي 3 بيضات مع ملعقة صغيرة من الفانيليا وأضيفي كوبين من السكر البودرة ثم اللبن القاطع. اخلطي المكونات حتى تتجانس ثم أضيفي تدريجياً 3 أكواب من الدقيق المنخول مع ملعقة كبيرة من البايكنغ باودر. اخبزي الخليط لحوالي 30 دقيقة على حرارة متوسطة لكيك ولا أروع!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه