مجلة ريحانة الالكترونية

لا ترمي الأسنان اللبنية لأطفالك بعد اليوم

خسارة الأسنان اللبنية هي مرحلة هامة من مراحل نمو الأطفال، ولكل بلد طقوس خاصة

لاستقبال هذا الحدث. بعضهم يعطي مبلغا من المال لقاء استبدال السن، والبعض يعطي هدية صغيرة، والبعض يرمي بالسن باتجاه الشمس ويطلب سنا جديدا جميلة.

في الواقع يعود تقليد خرافة الأسنان إلى زمن بعيد، وبعضه يربطه مرة أخرى إلى ثقافة الفايكنغ القديمة، حيث اعتبرت أسنان الطفل حظا سعيدا.

ولكن أظهرت دراسة أجريت في عام 2003 أن أسنان الطفل هي مصدر غني للخلايا الجذعية، مثل الخلايا النانوية التي يمكن زراعتها في أنواع متعددة من الخلايا إذا لزم الأمر.

وهذا يعني أنه إذا احتاج الطفل في وقت لاحق من الحياة إلى نسيج بديل لأي سبب من الأسباب، فيمكن استخدام الخلايا الجذعية من أسنان الطفل لزراعة الأنسجة اللازمة. امر مذهل جدا!

لذا من المحتمل أن ممارسة تخزين أسنان الطفل يمكن أن تنقذ الأرواح وتعالج مجموعة متنوعة من الأمراض.

لذلك إذا كنت تعتقد أن الحصول على دولار لقاء سنك كان امرا جيدا، فماذا عن فرصة زراعة أي نوع من الأنسجة، من خلايا القلب إلى خلايا الدماغ، وإصلاح الأنسجة التالفة !

ولكن هناك امر واحد يجب أخذه بعين الاعتبار: يجب أن تبقى الأسنان طازجة. مثل أي شيء، خلايا الجذعية تتحلل وتفقد قوتها مع مرور الوقت.

بدلا من ذلك، يمكن للوالدين استخدام خدمات مثل like Store-A-Tooth ، متجر متخصص لحفظ الأسنان بالشكل الصحيح.

حيث يتم وضع الأسنان في قبو تبريد يحتوي على النيتروجين السائل، حيث تبقى الخلايا الجذعية سليمة وقابلة للاستخدام لسنوات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه