مجلة ريحانة الالكترونية

لا تحفظي البطاطس في الثلاجة

عندما تشترين الخضار من الطبيعي أن تحفظيها

في الثلاجة لتدوم لأطول مدة ممكنة ولكن انتبهي سيدتي هذا الأمر لا ينطبق على البطاطس. لماذا؟ وما هي الأسباب التي تمنعنا عن حفظها في الثلاجة؟ تعرفي على كامل التفاصيل من موقع أطيب طبخة!
1- الطعم
إن حفظ البطاطس في الثلاجة يؤثر على الطعم، فالحرارة المتدنية تحول النشاء إلى سكر ما يجعل مذاقها حلواً عند الطهي. لذا، ابتعدي عن الثلاجة عندما يتعلق الأمر بالبطاطس. اكتشفي معنا 5 صواني بطاطس سهلة في متناول يدك وحضري وصفتك المفضلة.

2- اللون
إضافة إلى الطعم، يتغير لون البطاطس في الثلاجة وتصبح سوداء. لطريقة حفظ سليمة، ضعي البطاطس في أكياس ورقية بعيداً عن الضوء واتبعي معنا هذه الخطوات وإحصلي على بطاطس مقلية مقرمشة.

3- القوام
بفعل تحول النشاء إلى سكر، يصبح قوام البطاطس قاسياً ومطاطياً عند القلي أو الشوي. احفظي البطاطس على حرارة معتدلة دائماً خارج الثلاجة وأطبخي البطاطس الناجحة بهذه الخدع!

4- التفاعل الكيميائي
حين تتعرض البطاطس الموضوعة في الثلاجة إلى حرارة مرتفعة، أي عند الشوي أو القلي، قد يحصل تفاعل كيميائي بين النشاء الذي تحول إلى سكر وحمض الأسباراجين الموجود في البطاطس وينتج عنه مركب الأكريلاميد. وتعتبر هذه المادة مسرطنة وتزيد خطر الاصابة بمرض السرطان إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة على فترة طويلة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه