مجلة ريحانة الالكترونية

لا تأكلي الخيار والطماطم معًا في السلطة لهذا السبب

السلطة تتكون في الأساس من عدة مكونات تُوضع معًا وهي طازجة، للاستمتاع بطعم متنوع، ويتم تقديمها على العشاء أو الغداء أو حتى الإفطار،

ولكن ما لا تعرفينه أن الخيار والطماطم يجب عدم وضعهما معًا في السلطة، كما تعودنا أن نفعل جميعًا، إليكِ السبب وراء ذلك.
ماذا لا يُفضل تناول الطماطم والخيار معًا؟

كل من الطماطم والخيار يحتاجان إلى مدة مختلفة للهضم، ومزج الخضراوات ذات أوقات الهضم المختلفة قد يؤدي إلى مشكلات في الهضم والأمعاء، وأيضًا تكون الغازات والشعور بالمغص.
هذان النوعان من الخضراوات ليسا فقط المثال الوحيد لمكونات الطعام، التي عليكِ عدم الجمع بينها في الطعام، فهناك أمثلة أخرى سنسردها فيما يلي:
الفواكه بعد وجبات الطعام:

الفواكه تحتاج لوقت طويل لإتمام هضمها، فلا يجب أن تظل في المعدة لوقت طويل، وتناولها بعد الوجبات قد يزيد من احتمال حدوث مشكلات في الهضم والشعور بالمغص.
المكرونة والجبن والمكرونة واللحم:

المكرونة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، التي تدخل في وصفاتها العديد من المكونات الأخرى، مثل: الجبن أو اللحم المفروم، التي يجب تجنبها، لأن البروتين يحتاج وقت للهضم أكثر من النشويات بكثير.

اللحم والجبن:

يجب تجنب تناول اللحوم مع الأجبان مثلما يحدث في ساندوتشات البرجر بالجبن، وعامة يجب تجنب تناول الأنواع المختلفة من البروتين في وجبة واحدة، والأفضل اختيار نوع واحد لكل وجبة.
النشويات مع عصير البرتقال:

هضم النشويات يحتاج لأحماض المعدة التي يعطلها عصير البرتقال، ما يمنع الهضم بصورة كاملة.
الخضراوات والجبن:

تناول الخضراوات والجبن معًا، يرفع احتمالات حدوث الغازات إلى الحدود القصوى.
الموز مع اللبن:

هذا المزيج يقلل من سرعة الهضم للغاية.
الفواكه مع الزبادي:

على الرغم من أن هذا المزيج مشهور للإفطار، ولكنه يتسبب في إبطاء سرعة الهضم في الجسم.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه