مجلة ريحانة الالكترونية

كيفية الوقاية من الجفاف في شهر رمضان

في شهر رمضان يتعرض الكثير منا لشعور بالجفاف وبهتان الوجه بشكل كبير وذلك يرجع بالتأكيد

إلى قلة شرب الماء أثناء الصيام ، بالاضافة إلى بعض من العوامل الأخر والتي قد يكون منها الإستحمام بالماء الدافيء بالاضافة إلى استخدام الصابون بشكل كثير ، وكما تعد من العوامل الأخرى التي قد تتسبب في الشعور بالجفاف حرارة الشمس الشديدة وإرتفاع درجات الحرارة وعدم استخدام الكريمات المخصصة للحماية من إشاعات الشمس بالإضافة إلى قلة شرب العصائر التي تكون من شأنها أن تقلل من الجفاف وغير ذلك من تلك الأمور الكثيرة ، وذلك ما دفعنا اليوم إلى تقديم ذلك المقال لتقديم كيفية الحماية من الجفاف الذي قد تتعرض له في شهر رمضان . لكي تتمكني من محاربة الجفاف الذي قد تتعرضين له في شهر رمضان عليك أولا بتناول كميات مناسبة من الماء والعصائر وذلك أثناء الإفطار ، وتناول ما يعادل لترين من العصائر والمياه يوميا ، بالاضافة إلى ذلك أيضا يجب عليك أن تهتمي بالإمتناع عن شرب المنبهات من قهوة وشاي ونسكافية وغيرها من تلك المشروبات الساخنة التي تعد من شأنها أن تؤدي إلى بهتان الوجه ، كما يجب عليكي أيضا أن تهتمين بتناول السلطة الخضراء وبكميات كبيرة بشكل يومي فهي من شأنها أن تعيد نضارة وجهك في نهار رمضان ، وأهتمي أيضا بتناول الوجبات الغذائية التي تشتمل على الفيتامينات أ و فيتامين د وذلك من خلال تناول الخضروات بأنواعها المختلفة . وكما يجب عليك أيضا أن تحددين لنفسك وقت كافي للنوم والإسترخاء وذلك لكي تحتفظين بنضارة وجهك ذلك بالإضافة إلى التقليل من أدوات المكياج لأنها قد تكون مسببة في جفاف الوجه ، والإبتعاد بقدر كافي عن تناول الأملاح خاصة في رمضان لأنها قد تؤدي إلى جفاف الوجه .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه