مجلة ريحانة الالكترونية

كيفية القضاء على رائحة الثلاجة

الثلاجة هي المكان الأكثر أمناً و اماناً للحفاظ على سلامة الأطعمة و الأغذية بالمنزل ، حيث انه يتم الإحتفاظ بجميع انواع الطعام منها ما يكون للأستعمال اليومي مثل الالبان

و الأجبان و المربيات و كل ما يوضع على مائدة الإفطار ، و منها ما نضعه بالثلاجة و بالمجمد لغايات التفريز و الإيتعمالات طويلة الأمد ، و ومنها من نحفظه بالثلاجة من المأكولات المعدة لوجبة الغداء .

 

تسعى الام دائماً للحصول على النتائج المضمونة و الصحية لكامل أفراد العائلة و تحاول دائماً اللجوء إلى إستعمال كل ما هو صحي و نقي للحفاظ على اطفالها و عائلتها من أي ضرر و تسعى بالرغم من كل الجهود التي تابذلها خلال اليوم الشاق للوصول غلى أعلى قمة من النظافة و الترتيب لمنزلها و الحفاظ على رائحته منعشة طوال الوقت .

تحتفظ ربة المنزل بالعيد من الأطعمة من لحوم و خضروات و عصائر و حليب بحاجة لوضعها بالثلاجة لضمان صحتها و جودتها لأطول فترة ممكنة، حيث أن التبريد من شأنه الحفاظ على سلامة الطعام من التلف و الفساد ، و تقلل من نمو البكتيريا بالأطعمة .

لكن هناك بعض الأطعمة عند حفظها بالثلاجة تصدر بعض من الروائح و هناك الاطعمة التي تجذب هذه ىالرائحة و تطعمها ، ومن هذه الاطعمة مثلاً الملفوف المطبوخ و البقوليات بشكل عام ، و الشمام ، و السنيورة ، و الأطعمة المحتوية على البصل و الثوم ، لأن رائحتها قوية تنتشر رائحتها بكامل الاطعمة و المشروبات الموجودة داخل الثلاجة .

لذلك هناك بعض الطرق للحفاظ على رائحة الثلاجة نظيفة غير محتوية على رائحة الأطعمة

حفظ الأطعمة بأوعية محكمة الإغلاق .

وضع طبقة من ورق الخس الطازج فوق الملفوف و الأطعمة المحتوية على البصل و الثوم ، لأن ورق الخس يساعد على إمتصاص الرائحة و الإحتفاظ بها .

وضع المشروبات و العصائر بأوعية محكمة الإغلاق .

تغليف الفواكه التي نرغب بوضعها بالثلاجة لتبرد بورق النايلون الخاص بالتغليف الأمن للأطعمة .

وضع قطع من البطاطا الصغيرة بزوايا الثلاجة لتمتص الروائح الموجودة داخل الثلاجة .

مسح الثلاجة و تنظيفها كل أسبوع بالماء و الصابون و مسحها بفوطة مبللة بعصير الليمون الطبيعي .

وضع كل نوع من الاطعمة بمكان مخصص و عدم الجمع بين انواع متعددة بمكان واحد .

الحفاظ على برودة الثلاجة قدر الإمكان .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه