مجلة ريحانة الالكترونية

كيف توظفين الرفوف في ديكور بيتك؟

للرفوف العديد من الاستعمالات التي يمكن استغلالها في الديكور الداخلي للبيت،

ومن الأفكار والنصائح التي يمكن الاستعانة بها لتوظيف الأرفف في أماكن مختلفة من البيت….

 

• اختاري الرفوف بحسب التصميم العام للبيت، فمثلاً إذا كان أثاث الصالون أبيض بالكامل، استعمليها بيضاء لامعة.

• ابتعدي عن استعمال “الميلامين” وكلّ ما يسمى بخشب البلاستيك لخامتها، لأنه هذه المواد تنتقص من قيمتها الجمالية.

• احرصي على اقتناء الرفوف التي تتراوح سماكتها ما بين 6 و 10 سنتيمترات، فيما يمكن أن تبلغ سماكتها 4 سنتيمترات في غرف النوم والحمّامات والمكاتب.

• خصّصي مساحة في إحدى زوايا المطبخ لتضعي فيها عدداً من الرفوف، تحمل كتب الطهي وصور العائلة، ما يمنحك شعوراً بالاسترخاء في هذه المساحة.

• استخدمي الرفوف في الصالون بغرض الزينة، لتحمل أواني الكريستال واللوحات والصور والشمعدانات.

• ضعي الرفوف في غرفة المعيشة، مباشرةً فوق الأريكة، شريطة ألا يعيق ارتفاعها حركتك.ويجب أن يكون الرف الأول على مستوى ظهر الأريكة، فتوضع عليه إطارات الصور، بالإضافة إلى الأغراض المستعملة يومياً.

• خصّصي حائطاً في غرفة نومك، زينيه بورق جدران يحمل نقوشا أنيقة، وثبتي عليه رفاً أو زوجاً منها، وفي جميع الأحوال احذري استعمال الرفوف بشكل عشوائي، فيجب أن تشغل حائطاً وحيداً في الغرفة.

http://www.beirut-today.com/46873/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D9%88%D8%B8%D9%81%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%81%D9%88%D9%81-%D9%81%D9%8A-%D8%AF%D9%8A%D9%83%D9%88%D8%B1-%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D9%83%D8%9F/

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه