مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تهدئين طفلك الحالم بالكوابيس؟

من منا لا ينتابه الخوف بعد رؤية الكوابيس؟! إنها حقًا أحلام سيئة خاصًة إذا تعرض لها طفلك صاحب الثلاثة أعوام، حيث أنه في هذا السن يكون خياله نشط جدًا ومليء بالاحتمالات

الحية التي قد تسبب له زعر ورهبة شديدة عند الحلم بكابوس وسط الظلام، فيستيقط بقية المنزل على صوته العالي. لذا نقدم لكِ حواء الآن، مجموعة من الطرق التي ستساعدكِ في تهدئة طفلك الحالم بالكوابيس، فتعرفي عليها واتبعيها...

 


1- إضاءة الممر: احرصي حواء على إضاءة الممر بجانب غرفة طفلك، حتى يخفف من قلقه وخوفه من الظلام مما يقلل احتمالية حلمه بالكوابيس المزعجة.

2- القراءة عن كل شيء: تحققي سيدتي من الكوابيس التي يقُصها عليكِ طفلك، سواء بالبحث على الإنترنت أو قراءة الكتب المتعلقة بهذه الأشياء، حتى تتفهمي عقليته وتساعديه في تجاوز ومخاوفه وتوتره.
3- تعيين مساعد: العديد من الأطفال لديهم أشياء يحبونها كحيوان معين أو غطاء مريح أو حتى لعبة يعشق اصطحابها في كل مكان، لذا ننصحكِ حواء بإبقاء ما يحبه طفلك بجانبه أثناء النوم حتى تكون بمثابة صديق وفي يمنحه الأمان عند الحلم بالكوابيس.

4- التنفس: التنفس العميق قبل وقت النوم طريقة مثالية تريح طفلك للغاية، لهذا التزمي بأن تكون نشاط أساسي يقوم به الطفل كل ليلة، كما يمكنكِ تعليمه بعض تمارين اليوغا الخاصة بسنه حتى يتمتع بنوم عميق وخالي تمامًا من الزعر والخوف.

5- السيطرة على نفسية الطفل: قومي حواء بإيقاف الأجهزة الالكترونية مثل التليفزيون وألعاب الكمبيوتر والأفلام العنيفة قبل النوم حتى تسيطري على نفسية طفلك وتساعديه في أن يحصل على نوم هادئ لا يوجد مكان فيه للكوابيس.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه