مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تميّزين البيض الطازج؟

هل تعانين في معرفة إذا كان البيض طازجاً أو لا يصلح للأكل؟ إليك بعض النصائح للتأكد من

سلامة البيض:\

 

* املئي وعاء عميق من المياه وانزلي بعناية البيضة في الماء.البيضة الطازجة جدا سوف تغرق فورا الى الاسفل، وترسوا على الجانب. وذلك لأن خلية الهواء داخل البيضة صغيرة جدا. أما إذا طافت البيضة تماما على سطح الماء، ينبغي التخلص منها، اذ انه من المرجح ان تكون سيئة. البيضة السيئة للغاية تكون خفيفة الوزن وتفوح منها رائحة لاذعة.

* الطريقة الثانية لاختبار نضارة البيضة هي عن طريق كسر البيضة على طبق مسطح، وليس في وعاء. صفار البيض الطازج جدا له مظهر مستدير ومدمج و يكون في وضعية عالية في منتصف البيضة.أماالبياض المحيط به يكون سميكاً ويبقى على مقربة من الصفار.

* التعكر في لون بياض البيض هو علامة على نضارة اضافية، وهذا التعكر هو في الواقع ثاني أكسيد الكربون، الذي هو موجود عند وضع البيض.مع مرور الوقت، سوف تصبح البيضة أكثر شفافية، وغاز ثاني أكسيد الكربون سيتبدد.

* البيضة الأقل طازجة تحتوي على صفار مسطح، والذي قد كسر بسهولة، و بياض أرق ينتشر بعيداعلى الطبق. البيض الطازج جدا يعتبر مثالياً للقلي، استخدمي البيض الأقل طازج في الصلصات، وخلطات الكيك أو العجة، حيث شكل ملمس البيض لا يمكن ملاحظته.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه